الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البطريرك فؤاد طوال يزور محافظة طوباس

نشر بتاريخ: 16/11/2008 ( آخر تحديث: 16/11/2008 الساعة: 14:26 )
جنين - معا - استقبل د.سامي مسلم محافظ طوباس ورئيس البلدية وقادة الأجهزة الأمنية وجمع من الأهالي في المحافظة غبطة البطريرك فؤاد الطوال بطريرك القدس للاتين وسائر الديار المقدسة والوفد المرافق له، المطران سليم الصائغ المطران المساعد في عمان، الأب سليمان سمندر والأب همام خزوز امين سر البطريركية اللاتينية.

ورحب د.مسلم بالبطريرك وبهذه الزيارة وقدم له اطيب التهاني بمناسبة توليه منصبة الجديد متمنيا له التوفيق، مشيرا الى أهمية هذه الزيارة مستعرضاً الأوضاع العامة في المحافظة وتقسيمها الجغرافي والقطاعات الاقتصادية والتربوية والسياحية، وان محافظة طوباس تعتبر موقعاً استراتيجياً وزراعياً هاماً في فلسطين، منوهاً الى المساحة الإجمالية للمحافظة وعدد سكانها وطبيعتها الجميلة.

كما وأضاف د.مسلم الى الإجراءات التعسفية والممارسات الإسرائيلية بحق الإنسان والأرض في المحافظة وتحديداً في منطقة الأغوار الشمالية وما تقوم به قوات الاحتلال من ممارسات ومصادرة للأراضي والأغوار وعدم السماح بالقيام بالمشاريع التنموية في هذه المناطق.

وأشار المحافظ الى أن نسبة البطالة في محافظة طوباس مرتفعة جداً وأنها محافظة بحاجة ماسة الى التنمية وإقامة المشاريع الزراعية والسياحية حيث أن محافظة طوباس غنية بالمواقع الأثرية الهامة والتي هي بحاجة ماسة الى ترميم واهتمام من اجل أن يرتادها السواح والزوار.

ومن جهته شكر البطريرك فؤاد الطوال المحافظ د.سامي مسلم ورئيس البلدية ومدراء الأجهزة الأمنية والأهالي على استقبالهم، مشيراً الى علاقة التعايش بين الإخوة المسلمين والمسيحيين في محافظة طوباس.

وأشار البطريرك الطوال الى انه يوجد هناك العديد من التحديات التي نواجهها من اجل الوصول الى الهدف، منوهاً الى أننا نعمل في تكاتف تحت ظل القيادة الفلسطينية الحكيمة من اجل تحقيق الانتماء للأرض وإعطاء الثقة للمواطن الفلسطيني من اجل تمسكة بحقة وأرضة.

وأضاف البطريرك الطوال بأننا سنعمل جاهدين من اجل أن نوفق في تقديم شيء نستطيع من خلاله تحقيق الانتماء للمواطن الفلسطيني وتعزيز صموده على أرضة.