الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العاملون في الهيئات المحلية بمحافظة الخليل يعقدون مؤتمرهم النقابي الاول

نشر بتاريخ: 16/11/2008 ( آخر تحديث: 16/11/2008 الساعة: 18:37 )
رام الله - معا - عقد المؤتمر الاول لنقابة العاملين في الهيئات المحلية في محافظة الخليل، وذلك في قاعة فندق الخليل السياحي بالمدينة، برعاية مركز الديمقراطية وحقوق العاملين، وباشراف من المركز ووزارة الحكم المحلي في محافظة الخليل واتحاد العاملين في الهيئات المحلية في فلسطين.

وافتتح المؤتمر، مدير عام وزارة الحكم المحلي في محافظة الخليل، عمرو العملة، مؤكدا على ان الوزارة تقف على مسافة واحدة من جميع الاطراف، كعاملين وادارات في الهيئات المحلية.

وتطرق العملة الى خطة الوزارة ضمن خطة الاصلاح الحكومية العامة باعتبار ان الحكم المحلي اساس التنية الشاملة والتي تقوم على مبدأ التنمية الامركزية من القاعدة.

وقال العملة" ان الخطة تعتمد على رفع كفاءة النظام المالي، والاداري في الهيئات المحلية واعتماد نظام ال ( GIS ) في الهيئات المحلية، مستعرضاً انجاز الوزارة لنظام موظفي الهيئات المحلية، الذي وصل الى مراحله النهائية على أمل ان يتم اقراره من قبل مجلس الوزراء مع نهاية العام الجاري".

واوضح العملة أن النظام يهدف الى خلق بيئة عادلة وآمنة ومستقرة لكافة العاملين في الهيئات المحلية في ظل مهمات ترتفع الى مستوى التحديات.

من جانبه عماد اللبدي، من مركز الديمقراطية وحقوق العاملين، تحدث عن دور المركز في دعم كافة قطاعات العاملين في الوطن، من أجل تعزيز حق ممارسة حرية التنظيم والنشاط النقابي.

وفي السياق ذاته، اكد نايف طمليه، رئيس اتحاد العاملين في الهيئات المحلية، استعداد الاتحاد لمواصلة العمل من أجل رفع مكانة العاملين وتحقيق مطالبهم العادلة معبرا عن تحيته للعاملين في الهيئات المحلية في محافظة الخليل.

وقدم فايز العيايدة رئيس الهيئة الادارية المنتهية فترتها، تقريرا حول انجازات الهيئة الادارية السابقة، موضحاً معاناة العاملين في الهيئة المحلية حتى يتم اقرار واصدار نظام العاملين في الهيئات المحلية.

وفي نهاية فعاليات المؤتمر تم مناقشة النظام الداخلي للنقابة، ووضع التعديلات المناسبة عليه وإقراره، وثم اجراء الانتخابات الخاصة بالهيئات، والتي تنافس على مقاعدها التسعة ، "12" مرشحا، فاز بها ، فايز العبايدة، معن النمورة، عبد الرحمن الطميزي، عبد الكريم شريتح، محمد رباع، هارون الطرايرة، غازي غنيمات، سميح السويطي، محمد بدارين.

وتقرر في نهاية المؤتمر، ان تعقد الهيئة الادارة اجتماعها الاول في أقرب فرصة، من أجل توزيع المناصب الادارية، ووضع خطة عمل النقابة المقبلة.