الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزيرة العلمي تلتقي مدير التنمية البشرية في البنك الدولي وتبحث مع سبل التعاون المستقبلي

نشر بتاريخ: 16/11/2008 ( آخر تحديث: 16/11/2008 الساعة: 18:56 )
رام الله -معا- التقت وزيرة التربية والتعليم العالي، لميس العلمي اليوم، في مقر الوزارة مدير التنمية البشرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في البنك الدولي ستين لوجرسين للاطلاع على واقع العملية التعليمية، وسبل دعمها وفي كيفية تنفيذ برامجها وخططها التطويرية، وعلاقات الشراكة بين الطرفين.

وجرى خلال اللقاء الذي عقد بحضور ايميلين مسؤولة التنمية البشرية في أراضي السلطة الفلسطينية موري، والوكلاء المساعدين بصري صالح، وصبحي الكايد وفاهوم شلبي، وسهى الخليلي منسقة مشروع التعليم العالي الممول من الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي، بحث أهمية مذكرة سلة التمويل الموحد SWAP في تنفيذ خطط الوزارة التطويرية.

وفي هذا السياق قدمت الوزيرة العلمي شرحاً وافيا للضيف الزائر حول واقع وظروف التعليم في فلسطين واحتياجاته، مؤكدة في الوقت ذاته أهمية بناء علاقات شراكة مع المؤسسات الدولية من اجل النهوض بالواقع التربوي.

وبينت العلمي أن خطط الوزارة التطويرة تحمل في طياتها عدد كبير من المحفزات الايجابية التي تشجع المانحين الدوليين للأقدام نحو دعم التعليم، لما تحويه من برامج وخطط تنفيذية واضحة من حيث الأهداف واليات التنفيذ.

وفي هذا السياق أشاد لوجرسين بتجربة البنك الدولي الايجابية خلال مشروع التعليم العالي الممول من البنك الدولي والاتحاد الاوربي بقيمة 17 مليون دولار والهادف لتطوير قدرات مؤسسات التعليم العالي الإدارية وبرامج التعليم فيها بقوله: تعتبر تجربة البنك الدولي في مع مؤسسات التعليم العالي من أكثر المشاريع ايجابية على المستوى العربي.

كما أكد لوجرسين على استمرار دعم البنك الدولي للفلسطينيين وانه يعكف التوقيع على مذكرة سلة التمويل الموحد SWAP في الوقت القريب.