الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأجهزة الأمنية تنفي اعتقال القيادي في حماس عدنان عصفور عقب الافراج عنه من السجون الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 16/11/2008 ( آخر تحديث: 16/11/2008 الساعة: 20:24 )
بيت لحم- معا - نفت الاجهزة الامنية الفلسطينية مساء اليوم اعتقال او استدعاء السيد عدنان عصفور الى أي من مراكزها .

وروت الاجهزة في بيان لها وصل معا نسخة منه تفاصيل ما حدث وهو " انها قامت باستضافة السيد عصفور لمناقشة الوضع الساسي والامني التي تمر به محافظة نابلس, بهدف تضافر الجهود من اجل الخروج من هذه المحنة التي يعيشها ابناء الشعب الفلسطيني".

واكدت الاجهزة الامنية في بيانها " انها لا تقوم باعتقالات على خلفية سياسية وان معظم المعتقلين لديها متورطون في قضايا جنائية تخل بالامن العام وتجر الشارع الفلسطيني الى مزيد من سفك الدماء والفلتان الأمني الذي يهدّد حياة المواطن وأمنه". على حد قول البيان.

وكانت سلطات الاحتلال الاسرائيلي افرجت مساء اليوم الاحد، عن عصفور وهو عضو القيادة السياسية في حركة المقاومة الاسلامية حماس من مدينة نابلس.

وكان اسرائيل قد اعتقلت عصفور قبل 30 شهرا ضمن حملة الاعتقالات التي طالت قيادات حركة حماس والنواب والوزراء بعد اعتقال الجندي الاسرائيلي شاليط .

ويعتبر عصفور (46 عاماً) والذي يحمل شهادة البكالوريوس في العلوم السياسية، أحد القادة البارزين لحركة "حماس" في الضفة الغربية، كما انه شغل منصب الناطق الرسمي باسمها خلال الانتفاضة، وهو متزوج وله أربعة من الأبناء.

وكان الناطق باسم حماس اسماعيل رضوان قد اتهم الاجهزة الامنية في نابلس باعتقال عصفور فور الافراج عنه من السجون الاسرائيلية وهو ما نفته الاجهزة الامنية.