الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ بيت لحم خلال اجتماعه بلجنة السير يؤكد على ضرورة ان تكون المحافظة نموذجا للنظام المروري

نشر بتاريخ: 17/11/2008 ( آخر تحديث: 17/11/2008 الساعة: 16:35 )
بيت لحم - معا - اكد محافظ بيت لحم اللواء صلاح التعمري على ضرورة ان تكون بيت لحم منظمة مروريا، قبيل اعياد الاضحى والميلاد المجيد، مؤكدا على وجود قرار رسمي بذلك.

وجاءت تصريحات المحافظ التعمري خلال اجتماع لجنة السير العامة في المحافظة، بحضور مدير شرطة المرور الرائد فتحي مخامرة، ومهندس المواصلات في بلدية بيت لحم عيسى الحذوة، ومحمد اخليل مراقب المرور بوزارة المواصلات في محافظة بيت لحم، واحمد جابر نقيب السواقين، وصالح صبح مدير مكتب المحافظ .

واشار التعمري الى ضرورة تنظيم الاوضاع المرورية الى جانب ما اتخذ من خطوات على ارض الواقع، بسبب توقعات قدوم الاف السياح قبل نهاية العام لتكون بيت لحم نموذجا للمدن الفلسطينية من حيث النظام والترتيب، مشيرا الى الجهود التي تبذلها كافة اذرع السلطة الشرطية والمرورية والمؤسساتية، لاثبات القدرة الفلسطينية على ادارة الامور وتحدي كافة الصعاب.

وقرر التعمري توفير سيارة من المحافظة، لمراقبة السير على الطرق وافراد من شرطة المرور للقيام بحملات واجراءات لتطبيق شروط السلامة العامة على المركبات بشكل عام، ومركبات النقل العام بشكل خاص، وعدم انتظار موعد الترخيص لتطبيق هذه الشروط .

كما وقررت لجنة السير العامة اعتماد قرار اللجنة الفنية التي قامت بدراسة وضع الدواوير التي اقامتها بلدية بيت لحم، حيث قررت اللجنة الفنية ازالة دوار الدوحة للمخاطر التي يمكن ان يسببها الدوار، وما يمكن ان ينتج عن هذه المخالفات من حوادث.

وقررت لجنة السير تفعيل نشاط دوريات السلامة على الطرق التي نظمتها المدارس التي تقع عند مفترقات الطرق والشوراع الرئيسية، مشددة على اهميتها في الحفاظ على الطلبة وتربيتهم على الالتزام بشروط الامان على الطرق داعية التربية والتعليم لتفعيل هذه اللجان في المدارس .

وشدد التعمري على ضرورة التواصل في هذه الفترة خصوصا مع شرطة المرور ووزارة المواصلات، والزام جميع الخطوط بالنزول الى المحطة المركزية خصوصا باصات وسيارات خط مخيم الدهيشة جنوبا، بعد التوصل لاتفاق مع المحطة المركزية بدفع عشرة الاف شيكل فقط، وهو ما كان هذا الخط يطالب به، حيث جرى الاتفاق بموافقة نقابة النقل العام في بيت لحم.

كما ناقشت اللجنة ايضا موقف النقابة من قرار تركيب عدادات لسيارات الاجرة، حيث اكد نقيب السواقين وجود تسهيل على السواقين بالمحافظة، مع التشديد على التزام نقابة بيت لحم بقرار الوزارة بخصوص هذا الموضوع.

وطالب جابر المحافظ التعمري بمساعدة اصحاب السيارات العمومي على خصم وتقسيط الضرائب المتراكمة عليهم من السنوات الماضية، ووعده التعمري بمناقشة الموضوع مع رئيس الوزراء طالبا منه توجيه كتب رسمية بهذا الشان.