السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ردا على تهديدات موفاز: كتائب الأقصى تهدد بضرب العمق الإسرائيلي في حال تواصلت انتهاكات الاحتلال

نشر بتاريخ: 04/12/2005 ( آخر تحديث: 04/12/2005 الساعة: 11:44 )
غزة- معا- هددت كتائب شهداء الأقصى- الجناح العسكري لحركة فتح- اليوم الاحد بضرب عمق الاحتلال الإسرائيلي إذا تواصلت الانتهاكات الإسرائيلية لاتفاق التهدئة واستباحة الدم الفلسطيني.

وجدد الناطق الإعلامي باسم كتائب شهداء الأقصى "أبو غريب" في اتصال هاتفي مع "معا" التزام الكتائب باتفاق التهدئة واحتفاظها بالرد على أي خرق إسرائيلي لها، وذلك في رد الكتائب على التهديدات الأخيرة التي أطلقها وزير الجيش الإسرائيلي شاؤول موفاز بضرب غزة إذا ما تواصل إطلاق صواريخ المقاومة.

وقال أبو غريب: إن الانتهاكات الإسرائيلية لم تتوقف ليوم واحد وكانت ذروتها امس عندما قتلت قوات الاحتلال صياداً فلسطينيا في عرض البحر ومواطناً شرقي خانيونس، ومواصلة القصف اليومي بدوافع الخوف الاحتلالي لمناطق شرقي محافظات غزة، قائلاً :" لن نسكت على استباحة دماء أبناء شعبنا ولنا حق الرد الذي نحتفظ به ونحن ملتزمون بالتهدئة ما التزم بها العدو ولن نرد بالصواريخ فقط وإنما بكل الوسائل المتاحة حتى بالعمق الصهيوني".

واعتبر أبو غريب أن تهديدات موفاز ما هي إلا تصدير للأزمة الداخلية الإسرائيلية وتسويق لدعايته بأنه القادر على ضبط الأوضاع قائلاً:" لن نسمح بذلك لا لموفاز ولا غيره".

وحول أي دعوة مصرية تلقتها الكتائب لحوار الفصائل في القاهرة قال أن الكتائب كبقية الفصائل الفلسطينية تلقت تلك الدعوة، مشدداً على أن الكتائب ستلتزم بما تجمع عليه الفصائل سواء بإيقاف التهدئة أو بالاستمرار فيها بناء على المصلحة الفلسطينية والتزام الاحتلال باستحقاقاتها.