الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة التربية والتعليم العالي يتفقد مدرسة الوحدة الاساسية بمدينة رام الله

نشر بتاريخ: 20/11/2008 ( آخر تحديث: 20/11/2008 الساعة: 20:08 )
رام الله -معا- قام وكيل وزارة التربية والتعليم العالي محمد ابو زيد، وجهاد زكارنة الوكيل المساعد للمحافظات الشمالية، وذيب حداد مدير تربية رام الله والبيرة، بزيارة تفقدية لمدرسة الوحدة الاساسية في ام الشرايط بمدينة رام الله اليوم.

وكان في استقبال الوفد الزائر مدير المدرسة عبد الله ابو مشرف، والذي رحب بدوره بالضيوف، واكد على احتياجات المدرسة من تجهيزات خاصة مختبر العلوم، ومختبر الحاسوب، والمكتبة ايضا، واشار الى العلاقة الاجتماعات الدورية للمعلمين لما فيه مصلحة للطالب وتحسين التعليم وخلق اجواء ايجابية للطلبة.

وقام الوكيل والوفد المرافق له بزيارة لبعض الصفوف للاطلاع على سير الحصة المدرسية ولسماع من الطلاب عن المشاكل التي تواجههم في العملية التربوية سواء فيما يتعلق بالمنهاج واساليب المنهاج ونقص التجهيزات.

وفي نهاية الجولة اجتمع الوفد بمدير المدرسة والمعلمين ايضاً وأكد الوكيل بدوره على اهمية التعاون بين المعليمن فيما بينهم لما له من اثر على الطلاب، واشار الى انه من اولويات الوزارة استكمال التجهيزات المدرسية وتحسين الاداء وذلك بخلق بيئة عمل جيدة.

وشدد على عدم استخدام العقوبات البدنية لاي كان من الطلاب ويجب توفير لغة الحوار بين المعلم والطلبة، وفي حديثه عن مستوى الطلبة اكد على اهمية قيام كل معلم باجراء امتحانات تشخيصية للطلبة لمعرفة مستواهم العلمي خلال العام الحالي او بداية الفصل الاول وخلال الفصل الثاني، على عكس ما يقوم به بعض المدارس بتزويد الطلبة بمعلومات من اجل رفع مستواهم او نجاحهم بالامتحان لتكون نسبت النجاح عالية وهي غير ذلك .

وتحدث الوكيل المساعد عن كون المدرسة حديثة العهد يجب اجراء اختبارات للطلبة لمعرفة مستواهم العلمي وما هو مستواهم التحصيلي، واكد على ضرورة ان يكون الاهل واولياء الامور على دراية تامة بما يحدث لابنائهم داخل المدرسة و ضع خطة ممنهجة للطلبة بحيث يسير عليها المعلم .