الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تناول تمويل دور السينما والمسرح- وزيرة الثقافة تلتقي وفدا رسميا المانيا

نشر بتاريخ: 20/11/2008 ( آخر تحديث: 20/11/2008 الساعة: 21:01 )
رام الله -معا- اجتمعت وزيرة الثقافة تهاني ابو دقه، وعدد من مسؤولي الوزارة بوفد رسمي الماني يضم السيد مارتن كوبلر مدير الثقافة والاتصال بوزارة الخارجية الألمانية، وجودرون إفوردنج نائبة رئيس مكتب الممثلية الألمانية لدى السلطة الوطنية ، وفريد مجري مدير مؤسسة غوته في فلسطين.

وانصب اللقاء على بحث سبل دعم المشاريع التحتية للثقافة في فلسطين ، مثل بناء وترميم دور السينما والمسرح في فلسطين ، وإنشاء معاهد سينما وموسقى متخصصة في فلسطين ، وتمويل مشاريع ثقافية في المحافظات ، ودعم مشاريع القدس عاصمة ثقافية .

وأبدى كبير الوفد الألماني كوبلر ارتياحه لدعم بلاده مشاريع تنموية للثقافة في فلسطين، خدمة للجهود السياسية الفلسطينية في البناء والتنمية والديمقراطية ، منوها الى دعم بلاده حاليا لمشروع إنشاء سينما في جنين ، وتوسيع نشاط مراكز غوته المنتشرة في المدن الفلسطينية في تعليم اللغة الالمانية، وإقامة الفعاليات الثقافية التي تكتسب أهمية خاصة في أوقات التازم السياسي .

بينما عبرت أبو دقه عن تقديرها للجهود الألمانية في دعم الشعب الفلسطيني ، منوهة الى ضرورة تخصيص جزء من الأموال المقدمة من المانحين لقطاع البنية التحتية للثقافة ، مؤكدة اهمية الثقافة في تخفيف المعاناة الناتجة عن استمرار الاحتلال ، كما أشارت الى قيام وزارة الثقافة حاليا بترميم وانشاء دور عرض سينمائي في جميعا أنحاء فلسطين .