الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الصحة تعقد ورشة عمل حول الصحة البيئية في المستشفيات

نشر بتاريخ: 20/11/2008 ( آخر تحديث: 20/11/2008 الساعة: 21:03 )
نابلس -معا- اختتمت دائرتي التثقيف الصحي، وصحة البيئة بوزارة الصحة بنابلس ورشة عمل استمرت لمدة يومين بدعم من منظمة الصحة العالمية حول موضوع " صحة البيئة في المستشفيات ".

وافتتح ورشة العمل إبراهيم عطية مدير دائرة صحة المجتمع، ولبنى الصدر مديرة دائرة التثقيف والتعزيز الصحي اللذين أكدا على أهمية صحة وسلامة الغذاء في المستشفيات، وأهمية توفير والمتابعة الحثيثة للشروط المطلوبة في المطابخ والعاملين فيها إضافة إلى موضوع مكافحة القوارض والنفايات الطبية و العدوى وسلامة المياه في مرافق وزارة الصحة لا سيما مستشفياتها .

وشارك في الورشة عدد من الفئات المختلفة العاملة في المستشفيات من إداريين وعاملين في المطابخ والنظافة من محافظات نابلس، جنين, طولكرم وقلقيلية .

واتت ورشة العمل هذه ضمن سلسة ورش عمل ستعقد بهدف العمل على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين حيث ستشمل كافة المستشفيات في فلسطين .

وخلصت ورشة العمل إلى العديد من التوصيات والتي كان على رأسها ضرورة تشكيل لجان متابعة من مسؤولي الأقسام في المستشفيات وبمشاركة المدراء الإداريين وذلك لمتابعة التوصيات الصادرة عن الورشة، إضافة إلى ضرورة التنسيق و التعاون مع دائرة صحة البيئة في كافة المحافظات لعمل الفحوصات اللازمة ومتابعة الأمور المتعلقة بالبيئة بالمستشفيات، وتكثيف عمل الكوادر العاملة في التثقيف الصحي من اجل العمل على زيارة كافة المستشفيات والعمل على توصيل النشرات ومواد التثقيف الصحي إضافة إلى العمل على زيادة الكوادر العاملة في المستشفيات في مجال النظافة وتوفير كافة المستلزمات لهم مع أهمية العمل على عقد دورات مشابهة، والعمل على عقد دورات مشابهة بشكل مستمر لكافة الفئات ، كذلك العمل على تبني آلية واضحة بالنسبة لشركات النظافة و العاملين في المطبخ .