الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

استمرار اغلاق المعابر التجارية لليوم الـ17 والمقاومة تستمر في اطلاق الصواريخ

نشر بتاريخ: 21/11/2008 ( آخر تحديث: 21/11/2008 الساعة: 12:07 )
غزة - معا - تواصل اسرائيل لليوم السابع عشر على التوالي، اغلاق معابر قطاع غزة التجارية بحجة استمرار سقوط القذائف الصاروخية الفلسطينية على المدن والمواقع الاسرائيلية المحاذية للقطاع.

واكد حاتم عويضة مدير مكتب وزير الاقتصاد في الحكومة المقالة في حديث لـ"معا"، بأن اغلاق معابر القطاع يؤدي الى استمرار معاناة المواطنين ونقص المواد الغذائية والطبية والوقود وغاز الطبخ والسولار الصناعي لتشغيل محطة الكهرباء المتوقفة منذ فترة.

وأكدت مصادر في الجيش الاسرائيلي، بأن وزير الجيش الاسرائيلي ايهود باراك، قرر ابقاء معابر قطاع غزة مع اسرائيل، مغلقة اليوم الجمعة، وعزت تلك المصادر القرار الى "استمرار اطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة باتجاه اسرائيل".

وكانت عدة فصائل فلسطينية اعلنت صباح اليوم الجمعة، مسؤوليتها عن اطلاق عدة صواريخ وقذائف باتجاه المدن والمواقع الاسرائيلية ردا على العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

كما أعلنت مجموعات القصف الصاروخي في كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مسؤوليتها عن قصف سديروت وعسقلان بأربعة صواريخ من نوع "صمود" المطور.

وتبنت ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، مسؤوليتها عن قصف موقع كيسوفيم العسكري الاسرائيلي شرق خان يونس، بقذيفة هاون من عيار 100 ملم.

كما اعلنت كتائب نسور فلسطين مسؤوليتها عن قصف موقع كيسوفيم العسكري بثلاثة صواريخ من نوع نسر (1).