الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الشعبية لمخيم عين الحلوة تنظم اعتصاما احتجاجيا امام الاونروا

نشر بتاريخ: 21/11/2008 ( آخر تحديث: 21/11/2008 الساعة: 12:22 )
لبنان- معا- نظمت اللجنة الشعبية لمخيم عين الحلوة في لبنان اعتصاما احتجاجيا أمام عيادة الاونروا القديمة في المخيم، مطالبة بتحسين خدماتها الصحية وتحمل كامل مسؤولياتها القانونيه تجاه المرض المحوليين من قبلها إلى المستشفيات.

وطالب أمين سر اللجنة الشعبية عبد الرحمن أبو صلاح، الاونروا ومديرها الاقليمي بتحمل مسؤولياتهم كون الاونروا الجهة الرسميه المخولة دوليا بتأمين كافة الإحتياجات الصحية والتربوية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين حتى عودتهـم إلى أرضهم وديارهـم، متمنيا أن يشكل إعتصام اليوم دافعا لإطلاع المدير العام الجديد سلفاتوري لومباردو بكامل مسؤولياته ولما فيه تخفيف معاناة اللاجئين.

وتلا أبو ربيع درباس مذكـرة اللجنة الشعبية والتي أكـدت على ضرورة متابعة ملف كل من المتوفيين هنادي طه وسليمان مالك السبع، شريطـة الوصول لنتائج نهائية بهذا الخصوص.

ومن جهة أخرى فقد طالبت اللجنة الشعبية بمذكرتها قيام الاونروا بمراقبة تنفيذ المستشفيات لعقودها مع الاونروا، إضافة إلى تجهيز العيادات بكامل مستلزماتها من أطباء وممرضين وقسم مختبر وأشعة وتوفير الادوية بكافـة صيدلياتها والعمل على تحمل الانروا لكامل كلفة العمليات خاصة العمليات المستعصية، كـذلك فقـد تسائلت اللجنة الشعبية عما آلت إليه وعود مسؤول قسم الصحة للأونروا بلبنان الدكتور جميل يوسف حيال إفتتاح عيادة العيون المجهزة بأحدث المعدات التكنولوجية.

هذا وقد سلم مسؤول الملف الصحي باللجنة الشعبية لمخيم عين الحلوة كمال الحاج، مدير مخيم عين الحلوة للأونروا بالإنابة حسن أيوب المذكرة الموجهة للكل من المدير العام للأنروا بلبنان والدكتور جميل يوسـف مسؤول قسـم الصحة بالانروا .

وكان قد أشار المسؤول الاعلامي باللجنة الشعبية أبو المعتصم إلى أن إعتصمات أخرى ستشهدها عيادات الاونروا بحال عدم تحسين مستوى الخدمات.