الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية أهالي وأصدقاء المرضى النفسيين تنتخب هيئة ادارية جديدة

نشر بتاريخ: 21/11/2008 ( آخر تحديث: 21/11/2008 الساعة: 12:32 )
رام الله- معا- عقدت الهيئة العامة لجمعية أهالي وأصدقاء المرضى النفسيين اجتماعها يوم الأربعاء الماضي وانتخبت هيئة إدارية جديدة.

وبعد تلاوة التقرير الإداري من قبل رئيس الجمعية جبريل عصفور، أقرت الهيئة العامة بالإجماع التقرير المقدم بعد تقديم بعض الاستفسارات والرد عليها.

واستمعت الهيئة العامة إلى تقرير عن الأمور المالية وفتح حساب في بنك القاهرة عمان، وتحويل الدفعات الأولى من التمويل من منظمة الصحة العالمية من أمين الصندوق، شادي جابر، حيث قدمت بعض الاستفسارات وجرى الرد عليها وتوضيحها.

واطلعت الهيئة العامة على الجهود المبذولة من قبل مدير الجمعية لاستئجار مقر لمكتبها الرئيسي في مدينة رام الله والتي تكللت بالنجاح.

وقررت الهيئة العامة التنسيب إلى الهيئة الإدارية فتح فرع لها في الخليل، والعمل مستقبلا على فتح فروع أخرى لها حيث تتوفر الإمكانية في مدن الضفة الغربية الأخرى.

وانتخبت الهيئة العامة للجمعية التالية أسماؤهم لعضوية الهيئة الإدارية للعامين القادمين ووزعت المناصب على النحو التالي:
جبريل محمد عاصي- رئيسا، محمد صالح" يوسف صالح- نائبا للرئيس، شادي صلاح الدين جابر -أمينا للصندوق، صدقي صالح حميدان- أمينا للسر، د. سماح "أحمد فيهيم" جبر -عضو، كفاح محمد زهران- عضو، صادق محمد سياج- عضو، رائدة المحتسب- عضو، محمد محسن أبو يابس- عضو.

وسبق اجتماع الهيئة العامة تدريب لمدة يومين، جرى فيهما تدريب أهالي المرضى على كيفية التعرف على أعراض وأسباب الأمراض النفسية، وكيفية التعامل معها في حال حدوثها.

وجرى التعرف خلال التدريب على حقوق المرضى، وكيفية تعامل الجمعية معهم ومع أهاليهم وتوجيههم إلى الجهة المختصة لمعالجتهم، وكيفية تعامل الأسرة والمجتمع المحيط بالمرضى، وقام بالتدريب كل من د. سماح جبر، راجية أبو صوي وشادي جابر.

وشارك في التدريب نحو 20 شخصا من محافظات الخليل وبيت لحم ورام الله، من أهالي المرضى، وأعضاء الجمعية.