الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة 10 متظاهرين في مسيرة ضد الاستيطان على ارض مستوطنة حوميش المخلاة

نشر بتاريخ: 21/11/2008 ( آخر تحديث: 21/11/2008 الساعة: 13:52 )
نابلس - جنين - معا - أصيب عشرة متظاهرين ظهر اليوم الجمعة، خلال تظاهرة سلمية بالقرب من مستوطنة حومش الإسرائيلية غرب مدينة نابلس.

وقد شارك مئات المتظاهرين في مسيرة دعت إليها اللجنة الشعبية لمواجهة الاستيطان، شمال الضفة الغربية للاسبوع الثاني على التوالي، تجاه مستوطنة حوميش.

وقالت مصادر طبية فلسطينية:" أن عشرة مواطنين، عرف منهم صدام راغب صلاح 16عاما، وعبد السلام صلاح 45 عاما، وعماد شوكت سيف 40 عاما، أصيبوا بالرصاص المطاطي وبحالات الاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جنود الاحتلال لقمع مسيرة سلمية احتجاجا على عودة عدد من المستوطنين إلى مستوطنة حوميش المخلاة" .

واوضح شهود عيان بأن الجيش الإسرائيلي منع المتظاهرين من الدخول إلى المستوطنة، الأمر الذي رفضه المتظاهرين ما حدا بالجيش الإسرائيلي إلى إطلاق القنابل الصوتية وقنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، أدى إلى أصابة عشرة فلسطينيين بجراح ما بين متوسطة وطفيفة.

وقد نظم الفلسطينيون صلاة الجمعة على اراض مستوطنة حوميش المخلاة، وقال صالح الحنتولي رئيس بلدية سيلة الظهر : " ان المستوطنين منذ قدومهم الى الارض المخلاة وهم يمارسون عدوانهم على المواطنين من اهالي القرى المجاورة حيث يلقون في ساعات المساء الحجارة والزجاجات الفارغة على السيارات المارة على الشارع الرئيسي كما قطعوا انابيب المياه التي تغذي القرى المجاورة "سيلة الظهر وبزاريا والفندقومية وبرقة ".