الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تطلق سراح مستشار الحركة الإسلامية لشؤون القدس والأقصى

نشر بتاريخ: 21/11/2008 ( آخر تحديث: 21/11/2008 الساعة: 13:54 )
بيت لحم- معا- اطلقت الشرطة الاسرائيلية صباح اليوم الجمعة سراح مستشار الحركة الإسلامية لشؤون القدس والمسجد الأقصى الشيخ علي أبو شيخة، دون قيد أو شرط، وذلك بعد أن رفضت المحكمة المركزية في القدس التماس الشرطة الإسرائيلية تمديد اعتقال الشيخ علي أبو شيخة.

وقال المحامي زياد أبو غانم لـ"مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" الذي ترافع اليوم عن أبو شيخه أن قاضية المحكمة المركزية رفضت التماس الشرطة الإسرائيلية على قرار محكمة الصلح من يوم أمس الخميس حيث طلبت الشرطة بالتماسها تأجيل تنفيذ قرار محكمة الصلح القاضي بإطلاق سراح أبو شيخه بشكل فوري.

وأوضح المحامي أن تصرفات الشرطة ودوافعها في هذا الملف ضد الشيخ أبو شيخة كانت سياسية وليست قانونية، وبدى ذلك واضحا من أقوال المدعي من قبل الشرطة.

هذا وقد ترافع عن الشيخ علي أبو شيخه في جلسة اليوم بالإضافة إلى المحامي أبو غانم كلا من المحامي محمد سليمان، وخالد زبارقة.

وبعد إطلاق سراحه توجه الشيخ علي أبو شيخه ووفد مرافق إلى خيمة "الصمود" لزيارة أم كامل الكرد في حي الشيخ جراح للتضامن معها.

ويذكر أن أبو شيخه اعتقل قبل يومين بالقرب من خيمة "الصمو"د عندما أراد الوصول إلى أم كامل للاطمئنان على صحتها، أثناء قيام سلطات الاحتلال بهدم خيمتها.