الأربعاء: 19/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع في بلدية أريحا لمناقشة سبل النهوض بالقطاع الزراعي في المدينة

نشر بتاريخ: 04/12/2005 ( آخر تحديث: 04/12/2005 الساعة: 19:10 )
اريحا- معا- عقد في مقر بلدية اريحا ظهر اليوم الاحد اجتماعا لمناقشة سبل النهوض بالمحافظة زراعيا، بحضور رئيس البلدية حسن صالح، والمحافظ سامي مسلم، قائد المنطقة العقيد كمال قدومي، مدير شرطة المدينة العقيد محمد الطاهر الى جانب مجموعة من مزراعي المدينة.

وأوضح رئيس البلدية المحامي حسن صالح ان السلطة الفلسطينية تولي منطقة أريحا والأغوار اهتماما خاصا، لذلك من الضروري التعاون من اجل تحسين الاوضاع، مثل نقل مجمع الخضار في المدينة حفاظا على تنظيم المدينة واحتياجاتها الزراعية والتسويقية الحالية والمستقبلية وانشاء سوق بمواصفات فنية عالية تناسب المنطقة .

وقدم صالح شكره للمحافظة وقيادة الامن الوطني والشرطة للقيام بمسؤولياتها على اكمل وجه مما ترك اثرا ايجابيا على نمط الحياة في المدينة وابدى استعداد البلدية والجهات المسؤولة في المدينة للمساعدة في حل أية اشكالية .

من جانبه قال الدكتور سامي مسلم محافظ أريحا والأغوار ان هناك مؤشرات على ان السلطة تولي هذه المحافظة اهتماما خاصا داعيا لتظافر الجهود من اجل النهوض بالمدينة ، كما تطرق مسلم الى غلاء الاسعار داعيا التجار الى التعامل بشكل معقول بهذا الخصوص .

بدوره اكد قائد منطقة اريحا العقيد كمال القدومي على اهمية الامن مشيرا ان المدينة وصلت الى درجة من الامن والامان نستطيع ان نفتخر بها على مستوى الوطن . في سياق متصل اكد العقيد محمد طاهر مدير شرطة اريحا على تطبيق القانون وسيادته في المدينة.

عضو المجلس البلدي ابراهيم دعيق اشار في حديثه الى تحمل المزارعين جزءا من المسؤولية في عملية النهوض بالقطاع الزراعي في المدينة منوها الى ضرورة استغلال مساحات الاراضي الواسعة في المحافظة للزراعة .

ومن الجدير ذكره ان هذا الاجتماع واحدا من سلسلة اجتماعات عقدت وستعقد في الفترة القادمة لمناقشة سبل النهوض بالقطاع الزراعي في المدينة .