الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وصول الفوج الأول من حجاج فلسطين إلى المدينة المنورة

نشر بتاريخ: 21/11/2008 ( آخر تحديث: 21/11/2008 الساعة: 20:47 )
المدينة المنورة -معا- وصل بعد ظهر اليوم الجمعة، الفوج الأول من حجاج فلسطين إلى المدينة المنورة، حيث كان في استقبالهم موفدين من وزارة الأوقاف الفلسطينية والذين قاموا بالترتيبات اللازمة لاستقبال وضيافة حجاج بيت الله الحرام لهذا العام، بعد أن تم الحجز لهم في فنادق خمسة نجوم على بلاط الحرم وهي "الموفمبيك" ودار الإيمان .

وأعرب الحجاج عن سعادتهم لوصولهم سالمين إلى أول محطة من محطات الديار الحجازية، معربين عن شكرهم للرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، ووزير الأوقاف الدكتور جمال بواطنة على ما قاموا به من تسهيلات للحجاج هذا العام فور انطلاق القوافل من أريحا وصولا إلى المدينة المنورة في حافلات حديثة ومريحة.

وعن المعيقات التي واجهت الحجاج قال الحاج رائد منصور من سكان قلقيلية :"لقد وجهتنا مشكلة واحدة وهي تأخير قوات الاحتلال على معبر الكرامة دخول حافلات الحجاج لأكثر من ثلاث ساعات دون معرفة الأسباب، إلى أن ذلك لم يترك اثر لدى الحجاج بعد عبورهم المعبر نتيجة التسهيلات التي لاقوها عند الأشقاء الأردنيين".

هذا وكانت القافلة الأولى من حجاج شمال الضفة الغربية انطلقت فجر أمس الخميس من فلسطين إلى الديار الحجازية حيث كان في وداعهم وزير الأوقاف الدكتور جمال بواطنة وحشد من المواطنين .

وأوضح حينها الدكتور بواطنه أن هذا العام سيكون مميز لحجاج فلسطين من ناحية السكن والحافلات والخدمات لهذا العام، وهذا ما أكده الكثير من الحجاج في محطتهم الأولى وهي المدينة المنورة .