الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

صندوق الاستثمار الفلسطيني ورئيس الوزراء يستقبلان المشاركين في مؤتمر فلسطين للاستثمار برام الله

نشر بتاريخ: 21/11/2008 ( آخر تحديث: 21/11/2008 الساعة: 21:00 )
رام الله-معا- استقبل صندوق الاستثمار الفلسطيني، اليوم الجمعة، بحضور رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، الضيوف والمشاركين في مؤتمر فلسطين للاستثمار- ملتقى الشمال، وذلك في فندق جراند بارك في مدينة رام الله.

وكان في استقبال الضيوف الدكتور محمد مصطفى، الرئيس التنفيذي لصندوق الاستثمار، وحضر عدد من ممثلي الدول العربية والأجنبية في فلسطين، وعدد من المستثمرين المحليين، العرب، والأجانب بالإضافة للفيف من الشخصيات الاعتبارية وممثلي وسائل الإعلام.

وشمل حفل الاستقبال عرضا سريعا لأهم منجزات صندوق الاستثمار خلال الأعوام الأخيرة، إضافة لعرض سريع حول أهم مشاريع واستثمارات الصندوق القائمة والتي يتم العمل عليها حالياً؛ كالمشاريع العقارية والتي من ضمنها مشاريع الضواحي السكنية، ومشروع الإرسال سنتر، إضافة لمشاريعه الأخرى التي سيُطلقها في مناطق الشمال بشكل عام.

وتخلل الاستقبال كلمة لرئيس الوزراء، الدكتور فياض، والذي رحب خلالها بالحضور وأكد على أهمية هذه المؤتمرات والتي من شأنها أن تؤكد على رسائل إيجابية على النطاق السياسي والاقتصادي، متمنياً أن يحقق ملتقى الشمال شراكات إستراتيجية جديدة.

بدورة رحب الدكتور مصطفى بالحضور، قائلاً: "إن لقاء الليلة ما هو إلا بادرة محبة وعربون تواصل مع كافة الأطراف والجهات التي من شأنها دعم الاقتصاد الوطني." مؤكداً على أهمية استكشاف سبل وآفاق التعاون المستقبلي لخدمة الوطن وأبناء شعبنا".

كما وأكد على الفرص الاستثمارية في المنطقة والتي يجب العمل على دعمها، حيث حث الجميع على ضرورة التعاون في هذا النطاق، وقال:"دعونا نعمل معاً من أجل خلق واقع استثماري جديد، نكون فيه شركاء في البناء، شركاء في تطوير اقتصاد وطني قوي يعتمد على مقوماتِ صمود ذاتية، غير معتمد بالكامل على المساعدات الخارجية، والمنح الدولية، ونحن في صندوق الاستثمار نمد يدنا لكل من يرغب في أن يبني مدماكاً في هذا الوطن".

وكان قد أعلن صندوق الاستثمار الفلسطيني، مطلع الأسبوع الفائت، أنه سيطلق عدداً من المشاريع الاستثمارية الجديدة في منطقة شمال الضفة الغربية على هامش مؤتمر فلسطين للاستثمار، والذي سيشارك فيه الصندوق كراعٍ بلاتيني.

ومن الجدير بالذكر أن صندوق الاستثمار الفلسطيني قد تأسس عام 2000 كمؤسسة فلسطينية مستقلة، تعمل في المجال الاستثماري، وتأخذ على عاتقها الالتزام بالعمل الجاد والحثيث نحو زيادة وتنمية أصول المساهم الرئيس فيها وهو الشعب الفلسطيني. ويهدف عمل صندوق الاستثمار بشكل أساسي إلى المحافظة على استثمارات وممتلكات الشعب الفلسطيني وتعزيزها سواء في فلسطين أو في الخارج. وقد باشر الصندوق أعماله فعليا في العام 2003، حيث تدار أعماله من خلال مكتبه الرئيسي في مدينة رام الله ومكتبه في غزة ومكتبه الإقليمي في عمان.