الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء بمحافظة رام الله والبيرة تناقش 15 ملفاً وتتخذ عدة قرارات

نشر بتاريخ: 23/11/2008 ( آخر تحديث: 23/11/2008 الساعة: 15:44 )
رام الله- معا- عقدت اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء في محافظة رام الله والبيرة جلستها رقم (35/2008) في مقر مديرية الحكم المحلي، برئاسة رئيس اللجنة دكتور هاني الحروب مدير عام مديرية الحكم المحلي وبحضور ممثليين عن الوزارات والمؤسسات.

وعرضت المهندسة سونيا الزبيدي سكرتير اللجنة ومدير التنظيم والتخطيط في المديرية(15) ملفاً وذلك بعد مناقشتها، واتخذت القرارات التالية رفع ملف مشروع تعديل تنظيمي لتغيير صفة إستعمال من سكن ب إلى تجاري محلي ومكاتب في رام الله إلى مجلس التنظيم الأعلى مع التوصية بوضعه موضع التنفيذ، وتم تشكيل لجنة فنية لدراسة الإعتراضات على مشروع تعديل تنظيمي لتوسعة شوارع البيرة، وتم تكليف بلدية البيرة بخصوص مشروع التعديل التنظيمي لتغيير صفة استعمال من سكن أ إلى مكاتب بالتعاون مع دائرة الآثار لتحديد الموقع الأثري المحاذي للمشروع.

وبخصوص مشروع تعديل تنظيمي لتوسعة طريق من 4 م إلى 6 م وطريق أخرى من 3 م إلى 5م في رام الله، ويتم تعديل مسار الشارع حسب المخطط الاداري والمحافظة على عرض الشوارع جميعها بعرض 6م ورفع المشروع إلى مجلس التنظيم الأعلى.

وكما تم إيداع مشروع صندوق الإستثمار الفلسطيني (ضاحية الريحان) للإعتراضات لمدة شهر على أن يتم تعديل مسار الشارع وفقاً للمشاريع المصدقة وتعديل الألوان أينما يتطلب ذلك، وختم المشروع من جميع الدوائر المختصة وحسب الأصول وتقديم تقرير يوضح فكرة المشروع على أن يتم الإلتزام بشروط دائرة الأثار.

وبخصوص الشارع الذي يصل المخيم في سلواد، يتم العمل على إبقاء الشارع بعرضه الحالي (11م) في حين الإستعمال التنظيمي يناقش وفقاً للمخطط الهيكلي المقترح الذي سوف يتم تقديمه للجنة خلال شهر.

وفي موضوع القطع التي يقع جزء منها ضمن الهيكلي وحدودية مع السكن الزراعي، يتم تعديل القرار السابق في جلسة رقم (23/2004) بتاريخ (19/12/2004)، وبعد إعادة دراسته تقرر طلب تقديم مشروع تعديل تنظيمي لتغيير الإستعمال وضم الجزء المتبقي من القطعة وفقاً للإستعمال الموجود في الهيكلي لجميع القطعة الواقعة ضمن المخططات الجزئية على أن يعتبر هذا القرار من تاريخه ويلغى العمل بالقرار السابق.

أما بخصوص ترخيص بناء مقترح سكن زراعي في قرية دورا القرع، يتم العمل على تعديل المخططات بخصوص الارتداد، وتم تأجيل معاملة المزارع الحيوانية المخالفة في قرية جفنا، ومعاملة الجمعية التعاونية لعصر الزيتون في قرية عين سينيا للمصادقة عليها من قبل النقل والمواصلات، وعدم الموافقة على ترخيص بناء قائم سكن ب في قرية عطارة.

وكما تم تكليف الدفاع المدني بالكشف على وضع تنك الغاز تحت محيط الشارع في الإرتداد الأمامي لمعاملة إفراز شقق في رام الله وتقديم تقرير موضحاً فيه توصيته بالموضوع ومدى مطابقة ذلك للأنظمة والقوانين.