الإثنين: 17/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز تنمية الطفل والمرأة بخان يونس ينظم فحوصات طبية للنظر

نشر بتاريخ: 23/11/2008 ( آخر تحديث: 23/11/2008 الساعة: 15:59 )
غزة- معا- نظم مركز تنمية الطفل والمرأة بخان يونس، فحوصات طبية للنظر، لعشرات الأطفال، الذين يعانون من ضعف في الرؤية ومشاكل في العيون، وذلك في مقر روضة بيبي دريم التابعة للمركز بوسط المدينة.

وذكر وليد يعقوب المدير التنفيذي للمركز، ومنسق المدرسة الشعبية في محافظة خان يونس بأن فحص النظر لجميع المراحل العمرية يستمر طيلة العام برعاية المدرسة الشعبية الفلسطينية، ومساهمة الجمعية الوطنية لتأهيل المعاقين التي ساهمت بالتبرع بالنظارات مجاناً إضافةً إلى رعاية الأطفال المعاقين صحياً.

وشدد على أن المدرسة الشعبية تقدم دعم غير محدود لمركز تنمية الطفل والمرأة منذ فترة كبيرة، معتبراً أن الفحوصات الطبية للنظر كانت بمثابة تتويج للعلاقات الثنائية التي تربط المركز بالمدرسة ورسالة واضحة لأهمية دعم إحتياجات أبناء الشعب الفلسطيني.

وأكد يعقوب على أن المركز ومن خلال الروضة التابعة له يستقبل يومياً قرابة (50) حالة كلها تعاني من مشاكل في النظر بمستوياته المختلفة، مشيراً في السياق ذاته إلى وجود عشرات الحالات الصعبة التي بحاجة إلى إجراء العمليات الجراحية اللازمة، في الوقت الذي يعاني ذويهم من عدم القدرة على علاج أطفالهم بسبب ضعف النواحي المادية وإنعدام دخلهم جراء الظروف الصعبة.

وأبدى يعقوب توقعه بزيادة الطلب من قبل المجتمع المحلي لإجراء المزيد من الفحوصات الطبية للنظر بسبب التدفق الكبير من قبل الأهالي إلى مقر الروضة وإنتظارهم لساعات ليتمكنوا من الحصول على فرصة تقديم الخدمة لهم، مطالباً كافة المعنيين بتقديم الدعم للمركز ومحاولة فتح مجالات واسعة من مراحل الخدمة المجتمعية.

بدوره أوضح محمد الشنا أخصائي البصريات، أنه تم تقديم الفحوصات الطبية للنظر لعشرات الحالات الصعبة وتحديد المشكلات التي يعانون منها وتقديم النظارات الطبية لهم كلٍ حسب طبيعة حالته.

وأشار إلى "أن الفحوصات تشمل تقييم النظر وإسداء المشورة وتوزيع النظارات الطبية للمعوزين مجاناً"، داعياً جميع المؤسسات إلى المزيد من التكاثف لدعم المواطنين في كافة المجالات الحياتية.