الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصليب الأحمر الأمريكي يكرم رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني

نشر بتاريخ: 24/11/2008 ( آخر تحديث: 24/11/2008 الساعة: 15:25 )
رام الله- معا- منحت جمعية الصليب الأحمر الأمريكي اليوم الاثنين وسام العمل الإنساني لرئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، د.يونس الخطيب، تقديرا لجهوده وجهود الجمعية في العمل الإنساني.

وأشار د.الخطيب خلال حفل التكريم الذي أقيم في العاصمة الأمريكية واشنطن بحضور وزيرة الخارجية الأمريكية كونداليزا رايس، إلى نشاطات وبرامج جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، والمعيقات التي تعترض عملها، وتحول دون قيامها بواجبها في تأدية رسالتها الإنسانية.

ولفت الخطيب إلى أن أبرز هذه المعيقات، هي الإجراءات الإسرائيلية، المتمثلة بالحصار والحواجز والجدار الفاصل، مشيرا إلى أن طواقم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، اضطرت في كثير من الأحيان لتقديم خدماتها رغم هذه المضايقات، داعيا للعمل على تحقيق السلام، الذي يوصل إلى الحرية، ويؤدي إلى رفع الحصار عن قطاع غزة، وتخليص الضفة الغربية من الجدار والحواجز.

وثمن دعم الصليب الأحمر الأمريكي لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وتقديرها لجهوده وجهود الجمعية، متمنيا مواصلة دعم الصليب الأحمر الأمريكي للجمعية وللقضية الفلسطينية.

بدورها أشارت بوني ماك الفين-هانتر، رئيسة جمعية الصليب الأحمر الأمريكي إلى التطور الكبير في خدمات جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وبرامجها، مثمنة الدور الكبير الذي يقوم به د. الخطيب في دعم وتطوير خدمات الجمعية في فلسطين وخارجها.

وفي سياق زيارته للولايات المتحدة الأمريكية قام الخطيب بزيارة لمراكز الصليب الأحمر الأمريكي في ولايات واشنطن، وديترويت، ولوس انجليس، ونيويورك، وأطلع على الخدمات والبرامج التي تنفذها.

والتقى د. الخطيب مع أفراد من الجالية الفلسطينية في ولايتي ديترويت ولوس انجليس، وبحث معهم الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، ومعيقات العمل الإنساني.

يذكر أن د. الخطيب تسلم خلال الأسبوعين الماضيين، درعا تقديريا من مستشفى الأردن، ووسام جمعية الهلال الأحمر الأردني الذهبي، تقديرا لجهوده في خدمة الإنسانية، كما منحه الصليب الأحمر الكوري أعلى وسام للعمل الإنساني.