الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العاملون في بلدية جنين يطالبون بتحسين ظروفهم المعيشية ورئيس البلدية مستعد لتحقيق المطالب

نشر بتاريخ: 24/11/2008 ( آخر تحديث: 24/11/2008 الساعة: 15:38 )
جنين - معا - اعتصم عمال وموظفو بلدية جنين على المدخل الرئيسي للبلدية، مطالبين بتحسين ظروفهم المعيشية والمالية، وذلك خلال تعليق للدوام اليوم لساعة واحدة محذرين من تصعيد الأمور في حال عدم تلبية المطالب.

وكانت لجنة موظفي وعمال بلدية جنين، قد بدأت بتعليق الدوام منذ يوم الخميس حيث تم التوقف عن العمل ساعة واحدة وكذلك يوم السبت بينما تم توقيف العمل لمدة ساعتين يوم أمس الأحد محذرين بالتصعيد في حال عدم تلبيه مطالب الموظفين والعمال في بلدية جنين.

وأشار ممثلو اللجنة لمراسل "معا" في جنين انه تقرر اليوم تعليق الدوام لمدة ساعتين ولكن عند مطالبة مجلس بلدية جنين بعقد اجتماع للبحث في المطالب وكمبادرة حسن نية ومن اجل انجاح الحوار بين اللجنة والمجلس تم تقليص التعليق لمدة ساعة واحدة فقط، مشيرين أنه في حال عدم تلبية المطالب وبناء على اجتماع اليوم، قرروا إما أن يكون التصعيد أو الإبقاء على الحال حتى الوصول إلى حل الأزمة كما وصفوها.

وأشارت لجنة موظفي وعمال البلدية إلى مطالبهم حسب البيان الذي وصل "معا" نسخة منه وهو : التأمين الصحي للعمال والمطالبة بعلاوة غلاء المعيشة وانجاز أسماء المستخدمين الذين لهم استحقاقات ضريبية ودفع الرواتب المتأخرة كاملة لمن هو على رأس عمله حيث أن العاملين في البلدية دخلوا شهرهم الثالث دون رواتب، صرف بدل علاج مستحق لمن قدموا أوراقهم كاملة منذ فترة واحتساب سنوات المياومة حيث أن بعض العاملين لم تحسب لهم سنوات المياومة قبل التثبيت في الوظيفة رسميا ومنهم من عمل على عقد المياومة لسنوات طويلة ولم تحسب لهم .

كما طالبت اللجنة الزيادة على علاوة الزوجة وقيمتها 60 شيكل وعلاوة الأولاد قيمتها 20 شيكل على كل ولد بناء على قرار سابق اتخذه مجلس الوزراء .

كما أكدت اللجنة في مطالبها حسب البيان على عدم إعطاء استثناءات لمن يتم استدعاؤهم للدوام سواء من المنتدبين أو المتغيبين كما أكدوا على تأمين حقوق العاملين المنقولين إلى شركة كهرباء الشمال .

كما طالبوا بتزويد اللجنة بمحاضر جلسات شؤون الموظفين والقرارات المنبثقة عنها كافة وليس بشكل انتقائي حيث ان بعض الجلسات تدعى عليها اللجنة وبعضها لا تدعى عليها مما يحدث شبهات في عدم استدعاء اللجنة لبعض الجلسات، وإعادة تقييم كافة العلاوات الممنوحة لبعض المستخدمين سواء الممنوح بغير وجه حق أو للمحرومين منها.

في نفس السياق أكد علي الشاتي القائم بأعمال رئيس بلدية جنين في حديث مع مراسل معا في جنين انه سيتم عقد اجتماع بين مجلس بلدية جنين ولجنة موظفي وعمال بلدية جنين لدراسة مطالبهم والبحث فيها.

وأشار الشاتي إلى أن البلدية ستنفذ المطالب العادلة والمشروعة حسب إمكانية الحدود المالية المتاحة للبلدية.