الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الوداد تختتم فعاليات يوم الطفل العالمي بمشاركة مجموعة من المتضامنين الأجانب

نشر بتاريخ: 24/11/2008 ( آخر تحديث: 24/11/2008 الساعة: 15:41 )
غزة - معا - نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي فعاليات بمناسبة "يوم الطفل العالمي" وذلك ضمن برنامج دعم وتأهيل المرأة والطفل، بالتعاون مع مركز تمكين المرأة والمجتمع بمشاركة مجموعة من المتضامنين الأجانب بمدينة غزة، وذلك لوضعهم في صورة الوضع النفسي والاجتماعي الصعب الذي يعيشه الأطفال الفلسطينيين.

وقال محمود أبوخليفة المدير التنفيذي لجمعية الوداد أن الهدف من تنفيذ هذه الفعاليات هو إدخال روح المرح والسعادة للأطفال وإخراجهم من الأجواء المحيطة بهم لكسر حاجز الخوف والخجل من نظرة المجتمع لهم، والمساهمة في تحقيق التوازن النفسي والانفعالي والاجتماعي للأطفال.

وأضاف أننا نعمل على رفع الروح المعنوية لدى الأطفال وتنمية روح التعاون والمحبة بينهم، ومساعدتهم لتعبير عن مشاعرهم وانفعالاتهم بحرية من خلال الأنشطة الترفيهية الهادفة.

وشكر أبوخليفة مجوعة المتضامنين الأجانب القادمين على سفينة فك الحصار لمشاركة الأطفال فرحتهم وتثبيتا لصمودهم في غزة وقدرتهم على التكيف وتحمل الظروف الصعبة.

وبدورها أوضحت إيناس الخطيب منسقة برنامج دعم وتأهيل المرأة في جمعية الوداد أنه تم تنفيذ مجموعة من الفعاليات لإحياء يوم الطفل العالمي وذلك بالتنسيق مع مركز تمكين المرأة والمجتمع بمشاركة (200 طفل وطفلة) من الفئة العمرية ما بين (12-6)من منطقة عزبة عبد ربه، مشيرة أنها المنطقة التي تعرضت للاجتياحات الإسرائيلية المتكررة.

وأضافت الخطيب أن الفعاليات شملت عدة فقرات الجزء الأول منها ( الألعاب الجماعية المشتركة بين الأطفال لمساعدتهم على التداخل والاندماج وبناء صداقات بينهم ) , أما الجزء الثاني (فقرة جد ولعب وتم تقديم عروض من مهرجين , ورقصات دمى بشرية , ومسرحية خاصة للأطفال, بالإضافة إلى عرض لدبكة نفذتها مؤسسة مستضيفة في مركز تمكين ).

وشكرت مركز تمكين للتعاون في إنجاح هذا العمل، وكذلك طاقم العمل والمتطوعين في برنامج دعم وتأهيل المرأة والطفل.