الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة القدس والأقصى بالتشريعي تواصل فعالياتها مع الوزارات في الحكومة المقالة

نشر بتاريخ: 24/11/2008 ( آخر تحديث: 24/11/2008 الساعة: 16:13 )
غزة- معا- قام اعضاء لجنة القدس والأقصى بالمجلس التشريعي بفعاليات متواصلة مع الوزارات في الحكومة المقالة لتفعيل دورها في نصرة القدس والمسجد الأقصى والمقدسات.

وقال التشريعي ان أعضاء اللجنة المشكلة من النائب د.أحمد يوسف أبو حلبية رئيس اللجنة بالإنابة، والنائب م.جمال سكيك "عضو اللجنة"، والنائب أ.فتحي حماد عضو اللجنة قاموا بزيارة ميدانية لوزارتي التربية والتعليم وشؤون المرأة في الحكومة المقالة.

والتقت اللجنة مع وزير التربية والتعليم بالمقالة الأستاذ الدكتور محمد عسقول في مقر الوزارة في مدينة غزة، ووزير شؤون المرأة زياد الظاظا ووكيل الوزارة في الحكومة المقالة رحاب شبير.

بدوره أشاد النائب أبو حلبية دور وزارة التربية للاهتمام بقضية القدس والأقصى، مؤكدا على ضرورة مواصلة أعضاء اللجنة لجهودهم بالتنسيق مع الوزارة ممثلة بوزيرها في تفعيل قضية القدس لطلاب وطالبات المراحل المختلفة في المدارس والجامعات الفلسطينية، مع ضرورة وضع مفردات أو مقرر لقضية القدس، إلى جانب تفعيل النشاطات اللامنهجية وعقد المسابقات الخاصة بالقضية المقدسة، كما ذكر بضرورة تفعيل لجنة القدس بوزارة التربية والتعليم.

كما أكد النائب سكيك على دعم الجهود الجدية والعملية خلال الفعاليات والمهرجانات والأنشطة في مدارس محافظات الوطن، مع ضرورة اعتماد نشيد موحد في جميع مراحل التعليم المختلفة للقدس ليرتكز في وجدان الطلاب.

بدوره تحدث النائب حماد بأن القدس تعتبر من أروع المحركات للأمة العربية والإسلامية على مستوى الإيمان والعقيدة، حيث تعتبر مركز القضية الفلسطينية ولا بد من الاهتمام بها على كافة الأصعدة.

من جانبه، رحب الأستاذ الدكتور محمد عسقول وزير التربية والتعليم العالي بوفد اللجنة وأعرب عن جاهزيته للقيام بأي نشاط يخدم قضية القدس والمقدسات والأقصى، ووعد بالاشتراك والتفاعل ما بين لجنة القدس والأقصى بالمجلس التشريعي ووزارته من أجل القيام بفعاليات تخدم هذه القضية المقدسة، وتم الاتفاق على إيجاد آليات تواصل مستمرة بين لجنة القدس والأقصى في المجلس التشريعي الفلسطيني وبين وزارة التربية والتعليم في المقالة.

من ناحية أخرى، قام الوفد بزيارة وزارة شؤون المرأة حيث كان في استقباله الوزير م.زياد الظاظا ووكيل وزارة المرأة في الحكومة المقالة رحاب شبير.

بدوره أكد د. أبو حلبية على ضرورة تفعيل دورة المرأة واهتمامها بقضية القدس سواء على صعيد الضفة الفلسطينية وقطاع غزة بعامة ومدينة القدس بخاصة، وضرورة تفعيل المؤسسات النسوية المقدسية بعمل النشاطات والفعاليات التي تتعلق بقضية القدس، ووعد بالتواصل بين لجنة القدس ومؤسسة القدس الدولية وبين وزارة شؤون المرأة على هذا الصعيد.

كما ذكر م.سكيك أن موضوع المرأة والقدس من أسمى المواضيع التي تتطلب الاهتمام بها لأن المرأة هي الأم والأخت، كما أوصى بعمل متحف وطني يخصص به جزء لمدينة القدس لكي تظل المدينة المقدسة في ذاكرة الأجيال الحالية والقادمة.

من جانبه، رحب الوزير الظاظا بالوفد وعرض خطة عمل مقترحة من وزارة شؤون المرأة لتفعيل العمل النسائي بخصوص قضية القدس وقد تضمنت خطة العمل مجموعة من المشاريع الهامة مثل المسابقات وغير ذلك.

كما أكد على ضرورة القيام بفعاليات ونشاطات تعمل على تثقيف الأجيال الحالية والقادمة على وجه الخصوص، وعمل مسابقات شعرية وفنية وأدبية إلى جانب التقارير والأبحاث التي تتعلق بالمدينة المقدسة.

ووعد بالاشتراك والتفاعل ما بين لجنة القدس والأقصى بالمجلس التشريعي ووزارته من أجل القيام بفعاليات تخدم هذه القضية المقدسة، وتم الاتفاق على إيجاد آليات تواصل مستمرة بين لجنة القدس والأقصى في المجلس التشريعي الفلسطيني وبين وزارة التربية والتعليم.