الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية تربية قلقيلية تنظم زيارات ميدانية لتفقد فعاليات الصباح في المدارس

نشر بتاريخ: 24/11/2008 ( آخر تحديث: 24/11/2008 الساعة: 16:18 )
قلقيلية- معا- ضمن حملتها لتعزيز القيم والرموز الوطنية في المدارس نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية زيارات ميدانية لتفقد فعاليات الصباح والإذاعة المدرسية في عدد من مدارس المحافظة، وذلك بمشاركة يوسف عودة مدير التربية والتعليم في المحافظة ومحمود عيد مدير النشاط الثقافي والعلمي والفني في الإدارة العامة للنشاطات التربوية في وزارة التربية والتعليم العالي، وفريق من موظفي المديرية في المحافظة.

وأوضح يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية أن تنظيم هذه الزيارات يأتي ضمن توجيهات وزارة التربية والتعليم العالي نحو زيادة التواصل ما بين مديرية التربية والتعليم والمدارس، والاطلاع الميداني على أوضاع المدارس، وتعزيزاً لعمل مديري ومديرات المدارس والهيئات التدريسية فيها في تنفيذ فعاليات الصباح وفعاليات الإذاعة المدرسية والنشاطات التربوية المختلفة.

واكد على استمرار وتواصل الزيارات الميدانية للمدارس من قبل مديرية التربية والتعليم، خاصة في فعاليات الصباح للاطلاع المباشر على آلية تنفيذها في المدارس وتكامل دور مديرية التربية والتعليم مع المدارس في استثمار الإذاعة المدرسية وفعاليات الصباح لتعزيز القيم والرموز الوطنية لدى الطلبة.

وأضاف مؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية أن تنفيذ هذه الحملة لتعزيز القيم والرموز الوطنية يأتي تنفيذاً لتوجهات الإدارة العامة للنشاطات التربوية في وزارة التربية والتعليم العالي، شاكراً دور الإدارة العامة للنشاطات التربوية في تعزيز عمل أقسام النشاطات التربوية من خلال التواصل المستمر معها.

وعلى صعيد آخر وزعت مديرية التربية والتعليم في قلقيلية صور تراثية لفلسطين، وأخرى لمدينة القدس، وصور تاريخية للقدس وفلسطين، مقدمة من وزارة التربية والتعليم العالي، وذلك استعدادا لاحتفالية "القدس عاصمة الثقافة العربية 2009" ، بالإضافة إلى حرص مديرية التربية والتعليم على تعزيز القيم والرموز الوطنية في المدارس ومنها مكانة وقيمة مدينة القدس التاريخية والدينية والوطنية كعاصمة لدولة فلسطين المستقلة.

ويشرف على تنفيذ حملة تعزيز القيم والرموز الوطنية في المدارس قسم النشاطات التربوية بالتنسيق والتعاون مع أقسام المديرية الأخرى.