السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال مشاركتها بملتقى الشمال: ايبك تؤكد على توسعة الاستثمارات في مناطق الشمال

نشر بتاريخ: 24/11/2008 ( آخر تحديث: 24/11/2008 الساعة: 18:06 )
نابلس -معا- شاركت الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار المحدودة "أيبك"، كراعي بلاتيني في مؤتمر فلسطين للاستثمار - ملتقى الشمال، والذي عقد بالفترة ما بين 21-23 تشرين الثاني في مدينة نابلس، وأكد القائمون على الشركة نيتهم توسيع الاستثمارات القائمة في مناطق الشمال، والبدء بدراسة مشاريع جديدة.

وحضر الافتتاح الرسمي الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين، ودولة رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض، وعدد من الوفود الرسمية العربية والأجنبية، وعدد من المستثمرين المحليين، العرب، والأجانب بالإضافة لفيف من الشخصيات الاعتبارية ووسائل الإعلام.

كما وحضر من جانب الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار "أيبك"، طارق عباس نائب الرئيس التنفيذي لشؤون التطوير، والمهندس عنان عنبتاوي المدير العام لشركة "نابكو"، وزهير العسيلي، الرئيس التنفيذي للشركة الفلسطينية لمراكز التسوق "بلازا".

بدوره أكد طارق عباس، أن "أيبك" تسعى دائماً للمشاركة الفعالة في المؤتمرات الاقتصادية الرامية إلى دفع الاقتصاد الوطني للأمام ودعم تنميته، وبالتالي التحسين من مستوى الحياة الاجتماعية وتلبية تطلعات المواطن الفلسطيني، كما وتسعى الشركة إلى خلق علاقات جديدة ودائمة مع شراكات إستراتيجية من أجل تحقيق نشاط اقتصادي يرفد العمالة ويتناسب مع احتياجات السوق الفلسطينية".

وقال عباس "إن مشاركتنا في مؤتمر الاستثمار تأتي استكمالا للجهود السابقة في خلق قنوات ما بين المستثمرين المحليين والعرب والأجانب لدراسة فرص استثمارية جديدة وتطوير الاستثمارات القائمة، فقد سبق وأن شاركنا في مؤتمر فلسطين للاستثمار - بيت لحم، وسنشارك بمؤتمر لندن ونأمل أن نعلن عن مشاريع جديدة أو مشاريع تطويرية لاستثماراتنا القائمة بشكل دوري خلال كل هذه الأحداث الاقتصادية".

وأضاف أن "أيبك" تسعى إلى تطوير وتوسيع أعمالها واستثماراتها ومن ضمنها الشركة الوطنية لصناعة الألمنيوم والبروفيلات "نابكو" وهي الشركة الفلسطينية الوحيدة العاملة في هذا المجال، وتفوق طاقتها 6000 طن سنوياً، وتتضمن أشكالاً وألواناً شتى من الألمنيوم، حيث تستطيع الشركة تغطية احتياجات السوق الفلسطيني والتصدير لتغطية حاجات الدول المجاورة من الألمنيوم ".

من الجدير بالذكر أن شركة "أيبك" هي الشركة القابضة لعدد من الاستثمارات الحيوية في مجالات الصناعة، والتوزيع، والخدمات في فلسطين؛ وتتنوع استثماراتها في قطاعات حيوية مختلفة كتصنيع الأغذية والألمنيوم. كما وترفد الشركات التابعة لأيبك السوق بمنتجات لوكالات حصرية ومباشرة للعديد من الشركات العالمية.