الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزيرة العلمي تلتقي مدير عام الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية الفنلندية

نشر بتاريخ: 24/11/2008 ( آخر تحديث: 24/11/2008 الساعة: 19:01 )
رام الله -معا- التقت وزيرة التربية والتعليم العالي، لميس العلمي اليوم، سيربا مانيبا مدير عام الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الخارجية الفنلندية والوفد المرافق لها، بحضور سفيرة فنلندا لدى السلطة الوطنية، وبصري صالح الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير.

وجرى البحث حول الأوضاع التربوية في فلسطين والتحديات التي تواجه قطاع التعليم والدعم الذي توفره حكومة فنلندا للسلطة الوطنية في قطاع التعليم منذ العام 1997.
كما اطلعت الوزيرة العلمي الوفد الضيف على جهود الوزارة في مجال توفير التعليم النوعي للجميع في إطار الخطة الخمسية الجديدة للوزارة 2008 / 2012 وكذلك على الجهود التي تقوم بها الوزارة لتنسيق المساعدات الدولية، والمنح المقدمة من الدول والمنظمات الدولية لقطاع التعليم لتصب جميعها في تنفيذ الخطة الخمسية للوزارة، وشكرت الجانب الفنلندي على دعمه المستمر.

من جانبها هنأت مدير عام الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سيربا مانيبا، الوزارة على الجهود الكبيرة التي تبذل في قطاع التعليم وعبرت عن إعجابها بما تقوم به الوزارة لدفع سوية التعليم رغم الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة وفلسطين بشكل أساسي.

وعبرت عن دعم حكومتها المستمر والمتواصل لفلسطين بشكل عام، ولوزارة التربية بشكل خاص، من خلال برنامج التعاون التربوي الفلسطيني الفنلندي الذي تستمر مرحلته الثالثة حتى نهاية العام القادم.

وعبرت عن إيمانها بأنه سيكون هناك دراسة لتمديد هذا التعاون للمرحلة القادمة.