الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية البريج توقع اتفاقية شراكة لإنشاء مركز للعلاج الطبيعي في مخيم البريج

نشر بتاريخ: 24/11/2008 ( آخر تحديث: 24/11/2008 الساعة: 19:04 )
غزة-معا- اختتمت جمعية البريج للتأهيل المجتمعي مراسم توقيع اتفاقية شراكة مع المشروع الدانمركي في المنطقة الوسطى في مقر بلدية البريج، بحضور رئيس البلدية محمد طه، والمستشار القانوني للبلدية فريد اللولو بقيمة إجمالية تقدر بـ21 ألف دولار.

وقال رائد إبراهيم المدير التنفيذي للجمعية في بيان وصل وكالة "معا" أن مراسم التوقيع جرت بحضور كلاً من سعيد الغندور مدير المشروع الدانمركي بالمنطقة الوسطى، وسهير جودة استشارية التنمية الاجتماعية بالمشروع ، وعن الجمعية حضر حاتم سليم رئيس مجلس إدارة الجمعية، وعلاء أبو الكاس أمين السر وزياد تمراز أمين الصندوق.

وأكد إبراهيم أن المشروع سيخدم سكان المنطقة الوسطى بشكل عام ومخيم البريج بشكل خاص، حيث سيقدم المشروع خدمات التأهيل الطبي للجرحى والأشخاص المعاقين والمرضى في مجال العلاج الطبيعي والتأهيل الطبي.

وأوضح إبراهيم أن هذا المشروع يعتبر الأول من نوعه على مستوى مخيم البريج حيث جاء ضمن سلسلة لاحتياجات مجتمعية حددتها الجمعية للمخيم من خلال مسحها الميداني واستكمالا للمشاريع التي نفذتها الجمعية والتي تنوي تنفيذها في المستقبل.

وتوقع إبراهيم أن يقدم المشروع الخدمات المتوفرة لحوالي 50 حالة أسبوعياً في حين أن المركز سيعمل على فترتين.

من جانبه ثمن رئيس مجلس إدارة جمعية البريج حاتم سليم جهود المشروع الدانمركي في المنطقة الوسطى والقائمين عليه في تنفيذ العديد من المشاريع التنموية على صعيد المنطقة الوسطى ومخيم البريج والتي كان لها الأثر البارز في تحسين الخدمات في المنطقة .

وأضاف سليم أن هذه المشاريع تأتي في إطار النظرة التكاملية التي تعمل من خلالها الجمعية في مجال التأهيل الطبي والاجتماعي .

ودعا سليم جميع المؤسسات المانحة والدولية أن تكثف جهودها في تنفيذ المشاريع التنموية ذات البعد الخدماتي والتنموي.

يذكر أن الجمعية قد افتتحت في الأول من شهر نوفمبر مشروع تحسين خدمات التأهيل للأشخاص المعاقين والمسنين والممول من برنامج UNDP والذي يخدم 425 شخصا في مخيم البريج، والمغازي، وجحر الديك ويستمر هذا المشروع لغاية 18 شهرا.