الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هآرتس: اسرائيل ليّنت موقفها فيما يتعلق بصفقة للافراج عن شليط- أبو مجاهد: تسريبات صحافية

نشر بتاريخ: 25/11/2008 ( آخر تحديث: 25/11/2008 الساعة: 10:47 )
بيت لحم- معا- أفادت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية اليوم بان اسرائيل ليّنت مؤخراً موقفها فيما يتعلق بصفقة محتملة مع حركة حماس للافراج عن الجندي الأسير غلعاد شليط.

وقالت الصحيفة إن اسرائيل نقلت الى حماس عبر وسطاء قائمة تشمل 220 اسماً لسجناء بارزين توافق على الافراج عنهم، من أصل 350 سجيناً بارزا تطالب حماس بالافراج عنهم في سياق الصفقة.

واشارت الصحيفة الى ان الجانب الاسرائيلي اضاف بذلك نحو 70 اسماً الى قائمة السجناء البارزين الذين يوافق على اطلاق سراحهم الا ان الفجوة بين مواقف الطرفين ما زالت كبيرة.

وبدوره اكد أبو مجاهد الناطق الرسمي للجان المقاومة الشعبية في بيان وصل "معا" بأن التسريبات الصحفية الاسرائيلية حول قضية شاليط تهدف إلى جس نبض الفصائل الآسرة وان هذا الملف لم يشهد أي تقدم بفعل التعنت الاسرائيلي ورفض مطالب المقاومة العادلة.

وأوضح أن مطالب الفصائل الآسرة من أجل الإفراج عن الجندي الأسير هي الموافقة الاسرائيلية بالإفراج عن الأسرى الذين تطالب بإطلاق سراحهم المقاومة للجانب الاسرائيلي عبر الوسيط المصري ولن تقبل المقاومة الفلسطينية بأقل من ذلك.

واوضح أن ملف شاليط لم يشهد أي حراك جديد وان الملف مغلق حتى يتم تحقيق مطالب الفصائل الآسرة العادلة وأن الاحتلال يتحمل كافة النتائج حول تأخير انجاز صفقة التبادل، محذرا الحكومة الاسرائيلية من المماطلة في هذا الملف.