السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الامانة العامة للكتاب والادباء تشكل لجنة تحضيرية للانتخابات

نشر بتاريخ: 26/11/2008 ( آخر تحديث: 26/11/2008 الساعة: 11:40 )
رام الله- معا- وجهت الامانة العامة للاتحاد العام للكتاب والادباء الفلسطينين شكرها وتقديرها لوزيرة الثقافة تهاني ابو دقة التي اكدت دعمها للاتحاد واستعدت لتغطيه تكاليف العملية الانتخابية وكافة الالتزامات المالية المترتبة على الاتحاد.

وقررت الامانة العامة في اجتماعها أمس الثلاثاء برئاسة د. المتوكل طه تشكيل لجنة للاعداد والتحضير لعقد المؤتمر العام للاتحاد واجراء الانتخابات في مطلع العام برئاسة شهاب محمد وعضوية بكر ابو بكر، وربحى محمود، وماجد ابو غوش، وخالد درويش، وصافي صافي، ومراد السوداني، وربحي الشويكي، وزهيرة زقطان، وسميح محسن، وفاطمة حمد.

وجاء في قرار الامانة العامة بان هذا الاجراء جاء استناداً لقرارات المجلس المركزي الفلسطيني في تفعيل الاتحادات الشعبية واجراء انتخاباتها وتماهياً مع الديمقراطية والاستحقاق النقابي وعلى ارضية وحدة الوطن الفلسطيني على ان لا تقبل عضوية جديدة بسبب الظرف الطارئ.

كما قررت استمرار اللجنة المشرفة برئاسة عبد الله التاية في غزة بقيادة الفرع الى ان تتهيأ الظروف المناسبة ان تعذر اجراء الانتخابات، والتأكيد على ما تم التوصل اليه من اتقافات تحقق وحدة الكتاب في الداخل والخارج، وبقاء قيادة الامانة العامة تمثل الاتحاد العام للكتاب والادباء الفلسطينين لدى الاتحاد العام للكتاب والادباء العرب لحين اجراء الانتخابات، واعتبار اللجنة التحتضيرية المشكلة لجنة مسؤولة عن تسيير الاتحاد واعمالة ان تعذر انعقاد المؤتمر واجراء الانتخابات في الموعد المحدد.

هذا وسلم الامين العام د. المتوكل طه للجنة مسودة النظام الداخلي وقائمة العضوية ونسخ من الاتفاقات التي ابرمت مع الكتاب بالخارج ونسخة من رسالة وجهت لعثمان ابو غربية مفوض المنظمات الشعبية ووثائق اخرى، للبدء والاعداد وانجاز هذه الخطوة.

واكدت الامانة العامة أن لرئيس اللجنة التحضيرية الحق في دعوة اللجنة والبدء بالعمل اعتباراً من تاريخة وجدير بالذكر ان المكتب الحركي للكتاب قرر سابقاً الدعوة الى اجتماع عاجل لاعضاء حركة فتح في الاتحاد لتدعيم هذه الخطوة وتعزيزها.