الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرى نفحة يواصلون الاضراب الجزئي عن الطعام حتى تحقيق كافة مطالبهم

نشر بتاريخ: 05/12/2005 ( آخر تحديث: 05/12/2005 الساعة: 17:45 )
بيت لحم - معا - افاد الاسير رأفت نافذ الجوابرة المعتقل في سجن نفحة لمحامي نادي الاسير فواز الشلودي ان اسرى نفحة يواصلون الاضراب الجزئي عن الطعام وهو اضراب يومين من كل اسبوع من اجل الضغط على ادارة السجن لتنفيذ مطالبهم وتحسين شروط الحياة بالسجن.

واوضح الاسير الجوابرة ان اهم مطالب الاسرى تتركز على عدم استخدام النقل الاجباري من داخل السجن وخاصة ممثل المعتقل ولجنة الحوار، فمجرد ان يحدث أي شيء في السجن تقوم الادارة بنقل الممثل ولجنة الحوار للضغط على الاسرى وتفريق صفوفهم.

ويطالب الاسرى ايضا بارجاع المطبخ للاسرى بعد ان تم سحبه منهم وتسليمه للاسرى الجنائيين وذلك منذ ان خاض الاسرى الاضراب المفتوح عن الطعام في شهر 8/2004، ورغم مطالبة الاسرى باعادة المطبخ اليهم مئات المرات لم يستجاب لمطلبهم على الرغم ان هذا المطلب على رأس مطالبهم دائماً.

واوضح الاسير رافت الجوابرة ان الاسرى يريدون ايضا ضرورة الاعتناء بالحالات المرضية والتعامل معها بشكل انساني، مشيرا الى ان هناك اهمال كبير لهذه الحالات وخاصة الاسرى الذين يعانون من امراض مزمنة.

وتحتوي مطالب الاسرى التي قدمت لادارة السجن حسب الجوابرة السماح للاسرى بلقاء ذويهم، بحيث يوجد العديد من الاسرى الممنوعين من زيارة الاهل بدون اسباب،و اعادة فترة الفورة كما كانت عليه قبل الاضراب عن الطعام و الغاء الغرامات المالية التي تفرض لأتفه الاسباب ، وادخال الملابس الشتوية والحرامات وخاصة ان جو السجن صحراوي والبرد قارص، والكثير من الاسرى لا يسمح لهم بادخال الاغراض رغم وجود تصريح من قبل الادارة بادخالها.

كما ويطالب الاسرى أن يتعامل السجانين مع الاسرى بطريقة لطيفة وليس بطرق استفزازية، ووقف التفتيشات الليلة.