الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مناقشة رسالتي ماجستير في جامعة النجاح الوطنية

نشر بتاريخ: 05/12/2005 ( آخر تحديث: 05/12/2005 الساعة: 17:59 )

نابلس - معاً - جرى في جامعة النجاح الوطنية مناقشة رسالتي ماجستير في برنامج التخطيط والتنمية السياسية، وتناولت الرسالة الأولى للطالبة مها المصري موضوع دور النظام السياسي العربي في إعاقة بناء مجتمع معرفة عربي من خلال انعكاس ما يعانيه هذا النظام من أزمات عكست نفسها على منظومة اكتساب المعرفة والتي أعاقت بالتالي إمكانية بناء مجتمع معرفة عربي قادر على تحقيق أهدافه المنشودة في التطوير والبناء.

وفي نهاية المناقشة قررت اللجنة نجاح الطالبة وأوصت بمنحها درجة الماجستير في التخطيط والتنمية السياسية وتألفت لجنة المناقشة من الدكتور نايف أبو خلف رئيساً ً، والدكتور عبد الستار قاسم من جامعة النجاح والدكتور حمّاد حسين من الجامعة العربية الأمريكية.

أما الرسالة الثانية فكانت للطالب عمر سمحة وتناول فيها العلاقة بين العولمة والثقافة - المنطقة العربية كنموذج- والتحديات التي تفرضها العولمة الثقافية على الهوية العربية من خلال بحث تأثير برامج الاصلاح الديمقراطي على مستقبل الثقافة والسياسة العربية التشاركية.

وفي نهاية المناقشة قررت اللجنة نجاح الطالب وأوصت بمنحه درجة الماجستير في التخطيط والتنمية السياسية، وتألفت اللجنة من الدكتور باسم الزبيدي رئيساً، والدكتور نايف ابو خلف من جامعة النجاح الوطنية، والدكتور سمير عوض من جامعة بيرزيت.