الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

للمرة الثانية خلال أسبوع إدارة سجن مجدو تنقل الناطق الإعلامي للجهاد الإسلامي خضر عدنان الى سجن شطة

نشر بتاريخ: 05/12/2005 ( آخر تحديث: 05/12/2005 الساعة: 19:08 )
بيت لحم - معا - بعد رفض سجن النقب الصحراوي استقباله نقلت سلطات الاحتلال الاسرائيلي الناطق الإعلامي السابق بلسان حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية والمعتقل في السجون الاسرائيلية إلى سجن شطة .

وذكر المكتب الاعلامي للحركة ان عدنان البالغ من العمر 28 عاما من بلدة عرابة والمحكوم بالسجن 40 شهرا كان قد نقل خلال هذا الأسبوع الى سجن النقب الصحراوي لكن إدارة السجن رفضت استقباله بحجة كونه قياديا بارزا في الجهاد الإسلامي و ناطقا إعلاميا بلسان هذه الحركة .

واوضح المكتب ان ادارة سجن مجدو تصر على إبعاد الشيخ عدنان من السجن باي طريقة بسبب حالة الاستنفار التي قادها عدنان خلال فترة اعتقاله السابق به على اثر اغتيال نعمان طحاينة في تموز عام 2004، لذا عمدت وفي غضون هذه الفترة القصيرة التي لم تتجاوز العشرين يوما الماضية منذ نقله من سجن عوفر الى مجدو إلى نقله مرتين الأولى الى سجن النقب الصحراوي الذي رفض استقباله والثانية الى سجن شطة صباح اليوم الاحد 3/12/2005.

وكان الشيخ عدنان كان قد اعتقل في 4/8/2005 ولم يكن قد مضى على الإفراج عنه إلا شهرين فقط وكان قد تنقل خلال فترة اعتقاله السابقة التي دامت عام 13 مرة .

من جهتها أعربت عائلة الشيخ عدنان عن استيائها الشديد بعد عمليات النقل المتتالية بحق ابنهم وقالت والدته :" هذا يدل على حقد نقاسي منه الأمرين بعد حرمان العائلة بأسرها من زيارته أو معرفة أخباره إلا من الاسرى اللذين يتنقلون بين السجون التي تيم نقله فيها".

اما زوجة الشيخ خضر فقالت :" عندما جاءنا خبر النقل الأخير والى شطة بالذات انتابتنا حالة من والسخط المرارة الشديدين لأننا كنا نحضر لإرسال بعض الحاجيات الضرورية عن طريق ذوي احد الأسرى".