الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أحد الجنود فقد ساقه- قذائف الهاون سقطت في مهجعين للجنود والمجندات

نشر بتاريخ: 29/11/2008 ( آخر تحديث: 29/11/2008 الساعة: 13:29 )
بيت لحم- معا- أصابت قذيفة هاون أطلقت من قطاع غزة ليلة أمس معسكراً للجيش الاسرائيلي في ناحل عوز، ما أدى الى اصابة ثمانية جنود إصابات مختلفة، وتم نقلهم الى مستشفيات برزلاي في عسقلان وسوروكا في بئر السبع.

أحد الجنود "نوعم نكاش" وصل الى مستشفى برزلاي في وضع خطير، بعد أن أصيب في قدمية، وتم ادخاله الى غرفة العمليات لمدة سبع ساعات، خرج منها بعد أن تم بتر قدمه اليمنى، وانقاذ القدم اليسرى وتوصف حالته الان بالمتوسطة.

والدة الجندي التي كانت تنتظر أمام غرفة العمليات صرحت لـ "يديعوت احرنوت"، أنها غير مصدقة أن ابنها اصيب وأنه في غرفة العمليات، واضافت أن "على الجيش أن يضع حداً للصواريخ ويعمل على انهائها، ولا يعقل أن يتلقى الجنود الاصابات من هذه الصواريخ، وهذا ليس لأن إبني أصيب فقط وإنما حماية لكل الجنود".

يذكر أن أحد الجنود أصيب إصابة خطيرة في رأسه وبعد أن تلقى العلاج تحسن وضعه وهو في حالة متوسطة، وأصيب جندي آخر إصابة متوسطة ولا زالا يتلقيان العلاج في مستشفى سوروكا.

وغادر ليلة أمس اثنان من الجنود اللذان أصيبا اصابة بسيطة المستشفى، بعد أن تلقيا العلاج، كذلك خرجت إحدى المجندات بعد أن وصلت الى المستشفى نتيجة اصابتها بالهلع.

يذكر أنه سقطت ليلة أمس أربع قذائف هاون على معسكر للاحتلال قرب "ناحل عوز" احداها اصابت مهجع الجنود واخرى اصابت مهجع المجندات، وقذيفتان سقطتا في منطقة مفتوحة، كذلك سقطت بعض الصواريخ على النقب في مناطق مفتوحة دون أن تلحق اصابات أو اضرار.