الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية بين المستشفى الإنجيلي العربي والخدمات الطبية العسكرية

نشر بتاريخ: 29/11/2008 ( آخر تحديث: 29/11/2008 الساعة: 13:19 )
نابلس -معا - وقع المستشفى الإنجيلي العربي بنابلس اتفاقية علاج مرضى مع الخدمات الطبية العسكرية.

وتقضي الاتفاقية بأن يلتزم المستشفى بتقديم أفضل الخدمات الطبية العلاجية داخل مستشفاه للمرضى المحولين إليه من الخدمات الطبية العسكرية، ويلتزم أيضا باستقبال المرضى المحولين إليه من الطرف الأول بناء على كتاب تحويل رسمي موقع من الخدمات العسكرية ويمثلها طبيب الخدمات العسكرية وحسب الأصول.

ووقع الاتفاقية الدكتور وليدة القرة مدير عام المشفى الإنجيلي العربي بنابلس والدكتور عمر الناطور مدير عام الخدمات الطبية العسكرية.

وجاء في الاتفاقية أن مشفى الإنجيلي يلتزم باستقبال الحالات بعد فترة الدوام الرسمي وبعد منتصف الليل والمحولة من طبيب الخدمات العسكرية موقع مختوم حسب الأصول، وتحصيل نسبة المساهمة من المريض المحول، إذا ما كان هناك تحمل بنسبة معينة، وأيضا يلتزم بعلاج الحالات المحولة من الطرف الأول في الدرجة الثالثة وحسب لائحة الأسعار المعتمدة في المستشفى.

وجاء في الاتفاقية، أن الخدمات الطبية العسكرية لا يتحمل تكاليف فرق الدرجة والهاتف والكافيتريا والإسعاف والمرافق ومستلزمات غير طبية وأية مصاريف أخرى بخلاف العلاج، بل يتحملها المريض مباشرة.

كما يلتزم المستشفى بمبالغ الصفقة المتفق عليها بين الطرفين، ولا يحق للطرف الثاني احتساب أية مبالغ زائدة عن مبالغ الصفقة، بغض النظر عن فترة مكوث المريض، ويتحمل المشفى كامل المسؤولية عن أية أخطاء طبية ناتجة عن العلاج الذي يقدمه لمرضى الطرف الأول ويكون مسؤولا عن أية أخطاء طبية يرتكبها بحق المريض المحول، شخص يعمل عنده أو يتبع له أو يحول المريض إليه.

وترسل اصول الفواتير في نهاية كل شهر من المستشفى الى الخدمات العسكرية، مرفق معها اصل كتاب التحويل وصورة عن التقرير الطبي النهائي لكل مريض، ويكون حد اقصى لارسال الفواتير العاشر من الشهر الذي يلي اعداد الفواتير فيه.

وتعمل دائرة الخدمات العسكرية من خلال الدائرة المالية فيها مع وزارة المالية بمتابعة تسديد المستحقات المالية، ولا يجوز فسخ هذا العقد الا بموافقة الطرفين، وفي حالة رغب احد الطرفين فسخ هذا العقد يجب عليه ان يبلغ الطرف الاخر قبل شهرين على الاقل كما جاء في نص الاتفاقية الموقعة.

كما تم الاتفاق ايضا على ان تمنح المستشفى للخدمات العسكرية خصما بنسبة 25% على فاتورة المستشفى للمرضى المحولين من الخدمات العسكرية.

وقال القرة ان هذه الاتفاقية تعد شكلا من أشكال التقدم الذي تتسم فيه هذه المرحلة بعد الازمة التي عانى منها المشفى وستساهم في رقيه وتقدمه وتقديمه خدمات جلية لشرائح المجتمع المحلي. واشاد القرة بطواقم المشفى وعملهم الدءوب لتقديم الخدمة الفضلى للمراجعين مما ينعكس ايجابا على نظرتهم للمشفى.