الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تعتقل 8 فلسطينيين من بينهم والد الاستشهادي وشقيقيه في بلدة علار شمال طولكرم

نشر بتاريخ: 06/12/2005 ( آخر تحديث: 06/12/2005 الساعة: 08:44 )
طولكرم- معا- اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء بلدة علار شمال مدينة طولكرم واعتقلت ثمانية فلسطينيين من بينهم والد الاستشهادي وشقيقيه بعد مداهمة منازلهم والعبث في محتوياتها.

وافاد مراسلنا نقلا عن شهود عيان ان اكثر من 20 الية عسكرية اقتحمت البلدة فجر اليوم وحاصرت منزل الاستشهادي لطفي ابو سعدة الذي نفذ عملية نتانيا امس الاثنين / اسفرت عن مقتل 5 اسرائيليين واصابة اكثر من 50 بجراح/ واعتقلت كل من والده امين لطفي ابو سعدة 40 عاما , وشقيقيه سامر ابو سعدة 15عاما وحمد ابو سعدة 24, واحد اقربائه تامر سعيد ابو سعدة 19 عاما , فيما اعتقلت هلال جميل جيبات 18 عاما , ورامي الخاروف 22 عاما بحجة انتمائهم لحركة الجهاد الاسلامي فيما لم تعرف هوية المعتقلين الاخرين .

وكان الجيش الاسرائيلي ابلغ امس مكتب الارتباط رسميا عزمه على اطلاق النار على اي فرد من الاجهزة الامنية الفلسطينية يرتدي الزي العسكري ويحمل سلاحه في طولكرم وبناء عليه يمنع اي مظهر من المظاهر المسلحة في هذه المنطقة.

وكانت اسرائيل اصدرت تعليمات للجيش الاسرائيلي باستهداف المقاومين الفلسطينيين في مدينتي طولكرم وجنين لا سيما نشطاء حركة الجهاد الاسلامي على خلفية العملية الاستشهادية التي نفذها فلسطيني امس الاثنين في مدينة نتانيا .