الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة الإسرائيلية توقف الحسيني وعبد القادر وتسلمهما مذكرتي إستجواب

نشر بتاريخ: 30/11/2008 ( آخر تحديث: 30/11/2008 الساعة: 18:02 )
القدس- معا- أوقفت الشرطة الإسرائيلية اليوم الأحد رئيس ديوان الرئاسة د. رفيق الحسيني، ومستشار رئيس الوزراء لشؤون القدس حاتم عبد القادر، خلال مشاركتهما في جولة في عدد من أحياء القدس، برفقة عدد من السفراء ورجال الأعمال وسلمتهما مذكرتي استجواب.

وأفاد مراسلنا أن الشرطة اوقفت الحسيني وعبد القادر عند خيمة الاعتصام في حي الشيخ جراح، وقامت بمصادر أجهزة الهاتف التي بحوزة الحسيني، قبل أن تطلق سراحهما وتسلمهما مذكرتي استجواب الى قسم التحقيق في شرطة المسكوبية مساء اليوم.

ووصف أحمد الرويضي رئيس وحدة القدس في ديوان الرئاسة التعرض لرئيس ديوان الرئاسة ومستشار رئيس الوزراء بأنه محاولة لضرب العملية السياسية، معرباً عن استهجانه لهذا الاجراء في وقت تدعي فيه اسرائيل أنها تسعى للسلام.

يشار إلى أن الحسيني وعبد القادر والسفراء المعتمدين لدى السلطة الوطنية زاروا خيمة الاعتصام حيث تقيم المواطنة أم كامل الكرد في الشيخ جراح وقدموا واجب العزاء لها بوفاة زوجها، ثم قاموا بعد ذلك بجولة في حي رأس العامود حيث تجري أعمال البناء لتوسيع المستوطنة اليهودية هناك، ومن ثم انتقلوا الى حي البستان من أراضي سلوان.

واطلعوا أيضاً على ما يجري من مشاريع بناء واستيطان كما زاروا منطقة برج اللقلق داخل أسوار البلدة القديمة، حيث تخطط سلطات الاحتلال لبناء حي استيطاني وكنيس، ومن هناك توجهوا إلى مقبرة مأمن الله بمرافقة الشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية.

تجدر الإشارة إلى أن سفراء تونس والمغرب وكندا ونائب السفير الاردني، شاركوا في الجولة إلى جانبهم د. صبري صيدم وزير الاتصالات السابق، وزياد أبو عين وكيل وزارة شؤون الاسرى، وعدد من رجال الأعمال.