الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الاعلام تدين اعتداء المستوطنين على مصور بال ميديا في الخليل

نشر بتاريخ: 03/12/2008 ( آخر تحديث: 03/12/2008 الساعة: 14:41 )
رام الله- معا- أدانت وزارة الإعلام الفلسطينية الاعتداءات المتكررة على الصحافة والصحفيين في الأراضي الفلسطينية، وخاصة اعتداء المستوطنيين أثناء ملاحقتهم لمجموعة من الصحفيين في مدينة الخليل، امس الثلاثاء، وعلى الصحفي عامر عابدين (28 ) عاماً مصور بال ميديا بالحجارة، وقد وصفت جراحه بالمتوسطة.

وأكدت الوزارة أن هذه الاعتداءات المستمرة ضد الإعلام والإعلاميين تأتي في محاولة لفرض التعتيم الاعلامي على الممارسات الاحتلالية، واعتداءات المستوطنين بحق الشعب الفلسطيني في محاولة لمنعهم من نقل الحقيقة الى العالم".

يذكر أن المصور عابدين أصيب العام الماضي برصاص قوات الاحتلال في الخليل، وهي ليست المرة الأولى التي يتم فيها الاعتداء على الصحفيين من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وناشدت وزارة الاعلام الفلسطينية المجتمع الدولي واللجنة الرباعية التدخل العاجل والفوري لوقف مسلسل الانتهاكات المستمر والمتواصل ضد الفلسطينيين والاعلاميين منهم خاصة، وايجاد حل عادل وشامل للاحتلال الاسرائيلي على أسس الشرعية الدولية وقرارات الامم المتحدة ووقف السرطان الاسرائيلي اللاشرعي الذي يعمل كأداة قمع وتنكيل ضد الفلسطينيين عامة وخاصة في قلب مدينة الخليل بالجنود والمستوطنين.

وكما نناشد المؤسسات الإعلامية العربية والدولية ومنظمات حماية حقوق الصحفيين التدخل ورفع الصوت عالياً وملاحقة المعتدين على وسائل الإعلام العاملة في الأرض الفلسطينية قانونياً.