السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صبح يستقبل ممثلا رومانيا وكندا المعتمدين لدى السلطة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 04/12/2008 ( آخر تحديث: 04/12/2008 الساعة: 15:29 )
رام الله- معا- استقبل د.أحمد صبح وكيل وزارة الشؤون الخارجية بمقر الوزارة في رام الله ماريان ستيفان ممثل جمهورية رومانيا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، وجاءت الزيارة بناء على طلب الأخير.

وقام خلالها الممثل الضيف بتسليم الوكيل رسالة تهنئة بمناسبة مرور عشرون عاماً على ذكرى اعلان الاستقلال.

وتم خلال اللقاء الحديث عن الاجواء الطيبة التى سادت لقاء الرئيس عباس مع الرئيس الروماني أثناء زيارته الى بوخرست.

وبعد اطلاع الممثل الروماني على آخر التطورات السياسية على المستوى الفلسطيني الداخلي ( الحوار الوطني)، وعلى مستوى المنطقة ( المفاوضات مع اسرائيل)، والتغيرات الجديدة المتوقعة بعد الانتخابات الاسرائيلية واستلام اوباما لزمام الحكم في الولايات المتحدة.

وتم مناقشة امكانية توقيع اتفاقية مشاورات سياسية مع رومانيا على غرار الاتفاقيات التي وقعت مع عدة دول في الاتحاد الاوربي والتي كان اخرها مع جمهورية التشيك خلال الشهر الماضي.

من جانبه اوضح الممثل الروماني انه في اعقاب الانتخابات البرلمانية في رومانيا والتي جرت خلال هذا الاسبوع (3/12/2008) فان من المؤكد ان يكون هناك تغيير وزاري في الحكومة الائتلافية القادمة.

من جهة أخرى، استقبل وكيل الوزارة ديفيد فوكسل القائم بأعمال القنصل الكندي لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، والذي جاء لإعلام وزارة الشؤون الخارجية بقدوم نائب وزير الخارجية الكندي إلى فلسطين في شهر تشرين الثاني من العام القادم، واوضح فوكسل مدى أهمية هذه الزيارة للطرفين.

وقد تطرق د.صبح إلى عدة مواضيع منها التصويت الكندي على قرارات الأمم المتحدة المتعلقة بفلسطين وعن رغبة فلسطين في رفع مستوى التعاون مع كندا في مجال مناقشة مسودة القرارات والتبعات السياسية لها.

وعبر الوكيل عن أهمية رفع مستوى التمثيل الفلسطيني لدى كندا، وحثها على الحذو بدول أخرى تتمتع فيها ممثليات فلسطين بصفة دبلوماسية شبه كاملة.