الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية تندد باعتداءات المستوطنين في الخليل وتدعو مجلس الأمن الدولي للتدخل

نشر بتاريخ: 05/12/2008 ( آخر تحديث: 05/12/2008 الساعة: 16:11 )
رام الله- معا- دعت الجبهة الديمقراطية مجلس الأمن الدولي وكافة الدول والمحافل المعنية بالأمن والاستقرار في المنطقة إلى التدخل العاجل لحماية المدنيين الفلسطينيين وبخاصة مواطني مدينة الخليل من اعتداءات المستوطنين.

وقال متحدث رسمي باسم الجبهة الديمقراطية في بيان وصل "معا" أن الدول الكبرى والهيئات الدولية، مطالبة بالضغط على حكومة الاحتلال لإلزامها باحترام القوانين الدولية ولجم المستوطنين.

وأكد المتحدث أن كافة القرارات والقوانين الدولية تدين الاستيطان وتعتبره واقعا غير شرعي وتدعو لإزالته وتفكيكه، لكن إرهاب المستوطنين في الخليل يهدد بنقل هذه الظاهرة إلى مستوى جديد وخطير من أعمال الإرهاب الدولي بصل إلى مستوى جرائم التطهير العرقي.

ودان تواطؤ حكومة الاحتلال وأجهزتها الأمنية والعسكرية مع جرائم المستوطنين، محذرا من مخاطر استخدام الأحزاب الصهيونية المتنافسة في الانتخابات لمعاناة ابناء الشعب الفلسطيني في مزايداتها على بعضها مما يدفع حكومة الاحتلال إلى التهاون مع جرائم المستوطنين وتغطيتها ودعمها.

كما دعا المتحدث السلطة إلى شن اوسع حملة سياسة ودبلوماسية لفضح فظائع المستوطنين في الخليل وفي عموم الأراضي الفلسطينية في سياق الضغط الوطني والدولي من أجل إخلاء المستوطنين وتفكيك المستوطنات كشرط لا بديل عنه من أجل بناء السلام والاستقرار والأمن في المنطقة.