الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتائب شهداء الأقصى ولجان المقاومة الشعبية تهددان بإنهاء التهدئة إذا واصلت السلطة حملة الاعتقالات بالضفة

نشر بتاريخ: 07/12/2005 ( آخر تحديث: 07/12/2005 الساعة: 11:50 )
غزة- معا- هددت كتائب شهداء الأقصى ولجان المقاومة الشعبية بوضع حد فاصل للتهدئة "الوهمية" إن لم توقف السلطة الفلسطينية حملة الاعتقالات في صفوف سرايا القدس- الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- وكتائب شهداء الأقصى ولجان المقاومة في الضفة الغربية.

ووجهت الكتائب واللجان نداء عاجلاً للرئيس محمود عباس بإصدار تعليماته لإطلاق سراح من تم اعتقالهم فوراً من المقاومين، ووضع حد لما وصفته بالمأساة المتمثلة في مطاردة المقاومين من قيادي السرايا والكتائب والمقاومة في محافظات طولكرم وجنين، معتبرة ان ذلك يمثل مهزلة بكل المقاييس والمعايير الوطنية، ويمثل مصيدة امنية ويدخل أسماءهم ضمن القائمة الإسرائيلية السوداء.

وهددت الكتائب واللجان بإيقاف التهدئة إن لم يتم الاستجابة لمطلبهم وإعادة الصراع إلى موقعه الطبيعي بين فصائل المقاومة والاحتلال مؤكدة أنها على جاهزية كاملة لتنفيذ ذلك خلال الـ 48 ساعة القادمة.

واستنكرت الكتائب واللجان في بيانها الذي وصل "معا" نسخة منه قيام الأجهزة الأمنية باعتقال المقاومين من القيادات الميدانية والمقاتلين في محافظات الضفة الغربية، مشددة على ان ذلك يتجاوز كل حدود المنطق والمعقول، بحيث لا يعرف المقاومون إن كان عليهم التصدي لاعتداءات الاحتلال المتواصلة ام التفرغ للتهرب من ملاحقة ومطاردة الأجهزة الأمنية الفلسطينية.

واستغرب البيان ما قال عنه تباكي البعض من الشخصيات الفلسطينية والمسؤولين وتنديدهم بالعملية الاستشهادية الأخيرة وسوق المبررات الوهمية لإثبات ان العملية تخرج عن الإجماع الوطني وتخدم مصالح الاحتلال.