الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شملت تنفيذ مشاريع المرحلة الثالثة: نشاطات الحكم المحلي في نابلس خلال الفترة الماضية

نشر بتاريخ: 07/12/2005 ( آخر تحديث: 07/12/2005 الساعة: 12:57 )
نابلس- معا- استعرضت مديرية الحكم المحلي بنابلس نشاطاتها خلال الفترة الماضية, ونشرت المديرية ابرز هذه النشاطات, على النحو التالي: أصدرت اللجنة الإقليمية للتخطيط والبناء قرارا بايداع مشروع هيكلي لقرية زواتا للاعتراض لمدة 60يوم و اصدرت العديد من الرخص لاغراض البناء كما انتهت من اعداد شبكة الطرق المقترحة لقرية تل.

ابلغت السلطات الاسرائيلية مجموعة من الاخطارات بالهدم لحوالي40 بيتا في قرية الساوية التي يعاني سكانها من ضيق مساحة المشروع الهيكلي الجزئي وتم عقد اجتماع في المديرية بهدف توسعة المخطط الهيكلي ليشمل المنطقة B C التي تقع فيها البيوت المهددة بالهدم.

وبخصوص المشاريع التي نفذتها وتقوم بتنفيذها المديرية: تم الانتهاء من تنفيذ مشاريع المرحلة الثالثة الممولة من قبل الحكومة الالمانية وبنك التنمية الالماني KFW حيث بلغ عدد المشاريع المنفذة 22مشروعا بقيمة مليوني دولار وتم الانتهاء من تعبئة النماذج المخصصة لمشاريع المرحلة الخامسة الممولة من بنك التنمية الالماني KFW حيث تم تعبئة مايزد عن 85 طلبا من مشاريع البنية التحتية الخدماتية.

وتقوم الوزارة حاليا باعداد دراسة خاصة بالمشاريع للوصول الى بيانات دقيقة من اجل الشفافية والعدالة في توزيع المشاريع جغرافيا, كما تقوم الدائرة ايضا بمتابعة مشروع هيكلي لبلدة حوارة وقرية الباذان الذي تقوم به جامعة النجاح الوطنية حيث وصل المخططان لمرحلة اعداد شبكة الطرق بعد الانتهاء من مرحلة الدراسة وجمع البيانات.

ابلغت السلطات الاسرائيلية مجلس قروي بورين نيتها مصادرة اراضي في القرية لاغراض التدريب العسكري وسلم الامر العسكري للمجلس القروي الذي يقوم بتحضير الوثائق للاعتراض على الامر العسكري.

استضافت المديريه شركة النخبة الاستشارية التي تقوم بدراسة الاحتياجات التدريبية للهيئات المحلية وموظفي المديريات تطبيقا لبرنامج الاصلاح الاداري الذي تقوم به الوزارة.

قامت دائرة المجالس المشتركة في الوزارة بعقد ورشة عمل لدراسة آلية دمج الهيئات المحلية التي يزيد عددها عن 481 هيئة ودمجها في مجالس مشتركة للتخطيط والتطوير وعليه قامت الوزارة بتعديل القانون الخاص بعمل وصلاحيات هذه المجالس وشروط تشكيلها ولمتابعة هذا الموضوع شكلت الوزارة دائرة المجالس المحلية.