الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب الطويل: هجمات المستوطنين ارهاب منظم تحت ستار الاحتلال والوحدة الوطنية هي الرد الوحيد الناجع

نشر بتاريخ: 10/12/2008 ( آخر تحديث: 10/12/2008 الساعة: 11:59 )
غزة- معا -وصف النائب حسام الطويل عضو المجلس التشريعي الهجمات التي يشنها المستوطنون في الخليل ونابلس ورام الله، وسائر الضفة الغربية بانها ارهاب منظم ضد الشعب الفلسطيني، وجريمة نكراء يتم ارتكابها تحت ستار وحماية الاحتلال الاسرائيلي.

واعتبر الطويل هذا الارهاب الاستيطاني ردا ًاسرائيليا ًمباشرا ًعلى كافة الدعوات والمطالبات العربية والاوروبية والدولية لوقف الاستيطان.

وقال في بيان وصل "معا" نسخة عنه:" لا يوجد أي معنى للحديث عن اية مفاوضات أو لقاءات سياسية أو حتى تهدئة مع الاحتلال، الذي يتنكرا لحق الشعب الفلسطيني في البقاء والوجود على أرضه، فلا يكتفي بسرقة الأرض بل ويترك المجال مفتوحا أمام المستوطنين المتطرفين ليمارسوا ارهابهم في الخليل ورام الله ونابلس في جرائم وانتهاكات واضحة وفاضحة لحقوق الانسان ولكافة المواثيق والأعراف الدولية".

واشار الطويل الى أن خارطة الطريق انتجت التزامات ظالمة على الفلسطينيين وساوت بين الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وبين كل ما هو غير مشروع للاحتلال الاسرائيلي، قائلا:" ولعل ما نراه اليوم من تغوّل للمستوطنين انما هو دليل فاضح على المفارقة السيئة ما بين الالتزام الاسرائيلي والفلسطيني بهذه الخارطة المشؤمة" حسب تعبيره.

وشدّد الطويل على أن الرد الوحيد الناجع على هذه الاعتداءات الاستيطانية والذي يعزز من قدرة ابناء الشعب الفلسطيني على الصمود أمامها والتصدي لها، يكمن فقط بالذهاب فورا الى مربع الوحدة الوطنية دون التوقف كثيرا أمام المناكفات السياسية والمصالح الحزبية، والى أن تتحقق هذه الأمنية الملحة للشعب الفلسطيني لنا أن نتوقع المزيد والمزيد من هذه الجرائم والاعتداءات والمزيد من العجز الفلسطيني أمامها والمزيد من معاناة الشعب الفلسطيني على مذبح الاحتلال والاستيطان والانقسام- وذلك حسب نص البيان الصادر عن مكتبه.