الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الفلاح الخيرية تصدر تقريرها الشهري حول المساعدات والمشاريع التي تنفذها

نشر بتاريخ: 07/12/2005 ( آخر تحديث: 07/12/2005 الساعة: 14:32 )
غزة- معا- أصدرت جمعية الفلاح الخيرية في غزة تقريرها الشهري الذي تضمن النشاطات والمساعدات التي قدمتها الجمعية من خلال مراكزها الخيرية المنتشرة في شمال محافظة غزة.

وقال التقرير ان الجمعية وزعت دفعة جديدة من كفالات الايتام الشهرية على (700) يتيم من أبناء الشهداء والحالات الاجتماعية الصعبة في قطاع غزة والضفة الغربية.

كما افاد بأن مركز الفلاح الطبي التابع للجمعية نظم ثلاثة أيام طبية مجانية استهدفت اطفال روضة الفلاح النموذجية البالغ عددهم (200) طفلا تم خلالها فحص وتقديم العلاج للمرضى.

وذكر التقرير ان جمعية الفلاح تعتزم انشاء مخبز آلي نصف اتوماتيكي يخدم أهالي محافظة شمال غزة بعد أن وافقت مبرّة منابع الخير في دولة الكويت على تمويل المشروع بمبلغ 54 ألف دولار وذلك عبر الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية بدولة الكويت.

وأشار التقرير الى ان الجمعية تلقت دعما من فاعل خير في دولة قطر عبارة عن سيارتين ميكروباص موديل 2006 تم تسليمها لروضة الفلاح النموذجية وكذلك سبع عربات كهربائية للمعاقين.

هذا وقدمت الجمعية خلال الشهر المنصرم مساعدات نقدية لعدد من الاسر الفقيرة والمعوزة ضمن برنامج المساعدات الطارئة, كما واصلت مراكز الجمعية تقديم خدماتها المتنوعة وبأسعار رمزية للتخفيف عن كاهل المواطنين في ظل استمرار الحصار وقلة فرص العمل.

وعلى الصعيد الرياضي اختتمت الجمعية بطولة الفلاح الكروية الاولى التي نظمتها بمشاركة خمسة عشر فريقا يمثلون أندية ومساجد ومنتديات الشهداء في محافظة شمال غزة حيث فاز فريق الجمعية بكأس البطولة والميداليات الذهبية وبهذه المناسبة أقامت الجمعية في مقرها حفلا لتكريم فريقها الفائز في البطولة.