الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عقد في اليمن: الشيخ يوسف سلامة يشيد بالبيان الختامي للمؤتمر الرابع لمؤسسة الأقصى

نشر بتاريخ: 07/12/2005 ( آخر تحديث: 07/12/2005 الساعة: 15:31 )
رام الله- معا- أشاد الشيخ يوسف جمعة سلامة وزير الأوقاف والشؤون الدينية بالبيان الختامي للمؤتمر الرابع لمؤسسة القدس والذي اختتم مؤخراً في العاصمة اليمنية صنعاء تحت رعاية الرئيس اليمني علي عبدالله صالح وحضور العديد من المفكرين والدعاة من بينهم فضيلة الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي الذي ترأس المؤتمر.

وثمن د. سلامة توصيات البيان الختامي للمؤتمر الرابع الذي طالب المنظمات الدولية وفي مقدمتها الأمم المتحدة بالعمل على حماية القدس وصون مقدساتها وإفشال مخططات تهويدها، معتبراً أن ما يجري في القدس اعتداء على التراث الديني والحضاري والأخلاقي.

وأشاد بالنقاشات التي تداولها المجتمعون في المؤتمر والتي تركزت حول قضية القدس بكل دلالاتها وأبعادها والمشاريع التي أنجزت والتي هي قيد الإنجاز من أجل إنقاذ القدس والحفاظ على عروبتها ومقدساتها الإسلامية والمسيحية ودعم أهلها في وجه مخططات التهجير والتهويد والتدنيس التي تنفذها سلطات الاحتلال الإسرائيلي وسط مواقف إسلامية وعربية ودولية تتسم بالصمت والعجز.

وأعرب د. سلامة عن ارتياحه لتركيز البيان الختامي على صعوبة الأوضاع التي تعيشها مدينة القدس تحت الاحتلال ، حيث تعددت وسائل استهدافه للقدس ومقدساتها في مقدمتها المسجد الأقصى المبارك الذي يتعرض لكافة أنواع الاعتداءات سواء بالحفريات من حوله أو من تحت أساساته أ و منع المصلين من الوصول إليه وفتح المجال أمام المتطرفين اليهود .

وحيا وزير الأوقاف المجتمعين على تأكيدهم بأن القدس هي جوهرة فلسطين وجوهرة القضية الفلسطينية وهي القضية المركزية لكل عربي مسلم وحر في هذا العالم، وأنها بوابة الإنسانية إلى التحرر من أشكال العنصرية التوسعية التي تمارسها سلطات الاحتلال .

وشكر وزير الأوقاف الجمهورية اليمنية رئيساً وحكومة وشعباً على احتضانها المؤتمر الرابع لمؤسسة القدس.