ابو الرب: رحلة جنين الرياضي لسوريا مهددة بالالغاء لضعف الامكانيات المادية

نشر بتاريخ: 10/06/2005 ( آخر تحديث: 10/06/2005 الساعة: 22:29 )
جنين -معا- نادي جنين الرياضي ورحلته المفترضة الى سوريافي لقاء مع أحمد ابو الرب الذي قال لنا : -
( لقد وجهت لنا دعوة من نادي تشرين الرياضي العربي السوري للمشاركة في دورة تشرين الكروية العربية الخامسة في اللاذقية ، وستشارك فرق عربية من سوريا والسعودية والكويت والاردن والعراق ولبنان اضافة - طبعا - لفلسطين ، والتي سيمثلها نادي جنين الرياضي في اللعب ضمن جدول البطولة والبرامج المعدة من قبل النادي المستضيف ، راعي البطولة . )
الصعيد المحلي فقط وانما في المنطقة وهذه الدعوة والمشاركة في هذه البطولة لخير دليل على ذلك . ولكن مع الاسف الكثير من الصعوبات والاشكالات تواجه النادي للسفر الى سوريا وخاصة الصعوبات المالية مع غياب أي اهتمام بالرياضة في فلسطين سواء من قبل المؤسسات الحكومية او الغير حكومية مع العلم ان الرياضة تعاني من قضية التفرغ ، بحيث تنعدم الحالات التي يتم تفريغ اللاعبين للرياضة فقط وتوفير معاش لهم ، وعلى الرغم من ذلك هناك اصرار لدى الرياضيين على مواصلة نشاطهم الهام. فريق نادي جنين الرياضي والوفد المرافق له الى سوريا يبلغ عددهم 25 فردا بحاجة الى مصاريف السفر والاقامة في سوريا ، كما يقول امين سر النادي احمد ابو الرب ، وحتى اللحظة يبحثون عن مصدر يمول هذه المصاريف .
ويضيف احمد معددا انجازات النادي الذي يلعب ضمن فرق الدرجة الممتازة في فلسطين :-
(تحقيق بطولة الناشئيين في محافظة جنين ، وبطولة محافظة جنين للفريق الاول ، ووصيف بطل الضفة للناشئيين ، وصعود فريقي كرة القدم وكرة الطائرة للدرجة الممتازة) .
نادي جنين الرياضي يعتبر من اعرق الاندية الرياضية في فلسطين ، فقد تأسس عام 1940 ويمارس جميع الانشطة الرياضية على المستوى الوطني والدولي ويمتلك فرقا جماعية مثل كرة قدم ( اشبال ، ناشئين ، شباب ) ، كرة سلة ( شباب ) ، كرة طائرة ( شباب ) اضافة للالعاب الفردية : التايكونطو ن والمصارعة الرومانية الحرة والتي قال ان النادي يقوم بتجهيز النشاط الدولي لهذه اللعبة وهو الاول في فلسطين حسب المواصفات الاولمبية . ويوجد في النادي ايضا فريق فرسان وخيالة نادي جنين الرياضي والذي يضم اكثر من ثلاثين فارسا وخيال ويضيف وتوجد في مقر النادي قاعة لكمال الاجسام ورفع الاثقال اضافة لفريق العاب القوى الذي يشارك ضمن الالعاب الاولمبية الدولية من جري وسباحة وغيرها .
وفي الختام يقول ان اهم مطالبهم الرئيسية دعم الرياضة والرياضيين في فلسطين على جميع الاصعدة وتطوير الكادر الرياضي ليلبي طموحات الرياضة الوطنية ويمهد الطريق لمشاركة الاندية والفرق الفلسطينية في الدورات العربية والدولية .