السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال مؤتمر صحفي : محافظ قلقيلية يشيد بالاجواء الديمقراطية والانضباطية التي صاحبت انتخابات فتح الداخلية

نشر بتاريخ: 07/12/2005 ( آخر تحديث: 07/12/2005 الساعة: 18:42 )
قلقيلية- معا- اعلن محافظ قلقيلية مصطفى المالكي والاستاذ نعيم الاشقر رئيس اللجنة التحضيرية للانتخابات الداخلية لحركة فتح في قلقيلية وبحضور قائد منطقة قلقيلية العميد فيصل البشتاوي و العقيد محمد عيسى مدير شرطة قلقيلية عن نتائج الانتخابات الشبه نهائية والتي جرت يوم امس في قلقيلية .

وخلال مؤتمر صحفي عقد بعد ظهر اليوم الاربعاء قال المالكي ان نسبة الاقتراع كانت 46.7 % حيث شارك في الانتخابات 7435 ناخب من ابناء حركة فتح من اصل 15905 ممن لهم حق التصويت موضحا ان سبب تدني نسبة الاقتراع يعود الى التضارب الذي حصل عن امكانية وموعد اجراء الانتخابات مشيرا الى ان الاتفاق على اجراء الانتخابات اعلن عنه فقط قبل 48 ساعة من يوم الاقتراع .

و اشاد المالكي بعمل لجنة الاشراف على الانتخابات مقدما شكره الىابناء حركة فتح وعلى راسهم مفوض التعبئة والتنظيم هاني الحسن وعزام الاحمد والدكتور جمال محيسن وقادة وافراد الاجهزة الامنية في المحافظة الذين حسب قوله بذلوا كل جهد لانجاح الانتخابات في المحافظة مشيدا بالاجواء الديمقراطية والانضباطية التي صاحبت عملية الاقتراع .

من ناحيته شكر الاشقر كل اللجان التي عملت على مدار الساعة من اجل انجاح عملية التصويت ونزاهتها واضاف" ان اللجنة تحتفظ بجميع الصناديق والكشوف الانتخابية وهي على استعداد تام لتقبل أي طعون من قبل المرشحين وانها ستعالج ايا منها وفق القانون" .

وكانت نتائج برايمرز فتح اظهرت تفوق كل من : احمد هزاع شريم اعلى الاصوات أي 3220صوتا, الدكتور عبد الرحيم محمود برهم 2155 صوتا والسيد وليد عساف 2003 صوتا وحسام محمد ابو حمدة 1911 صوتا.