الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية تنهي تدريبا لطلبة الخدمة المجتمعية من جامعة القدس المفتوحة

نشر بتاريخ: 16/12/2008 ( آخر تحديث: 16/12/2008 الساعة: 15:54 )
رام الله- معا - انهى برنامج الإرشاد والاستشارة النفسي في جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية، تدريبا استمر ثلاثة شهور، لطلبة الخدمة المجتمعية من جامعة القدس المفتوحة.

وتضمن التدريب، الذي نظمته الجمعية في مقرها الرئيس في مدينة رام الله، محاضرات اسبوعية حول هذه المهنة واهم قواعدها، وكيفية التعامل مع الحالات الفردية والجماعية التي تقصدهم للارشاد، وسبل تقديم المساعدة والدعم لها.

واكدت المرشدة النفسية الاجتماعية في جمعية المرأة العاملة فاتن نبهان، التي تولت تنفيذ التدريب، أن الهدف منه كان اعداد الحضور على وشك التخرج، للانخراط بالحياة العملية على اسس سليمة واضحة، وذلك بعد انهاء دراستهم الجامعية.

واوضحت الطالبة حلا سليمان التي حضرت التدريب، بأنه زودها بتجربة عملية غنية حول كيفية استقبال الحالات والتعامل معها، اضافة الى انها تعرفت على المؤسسات التي تعمل في مجال الارشاد الاجتماعي، الامر الذي سيساعدها في التوجه اليها طلبا للعمل حال انهاء دراستها.

كما اوضحت الطالبة تحرير سمارة، بأنها استفادت من التدريب في زيادة خبرتها العملية، خاصة وانه تضمن اضافة للمحاضرات، تمثيلا عن بعض الحالات وعملية التعامل معها بكل مراحلها.