الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل في قرية الخاص بعنوان "حكم محلي فعال ومؤسسات مدنية فاعلة"

نشر بتاريخ: 22/12/2008 ( آخر تحديث: 22/12/2008 الساعة: 12:00 )
بيت لحم - معا - افتتح اليوم القسم الثاني من ورشة العمل بعنوان "حكم محلي فعال ومؤسسات مدنية فاعلة" والتي عقدت بإشراف في منتدى الكرمة الثقافي وتنفيذ المجلس الأهلي للتنمية، في قرية الخاص شرق بيت لحم.

وافتتح الورشة خضر حمدان رئيس المنتدى الثقافي وشاركه مروان خضر نائب محافظ بيت لحم والمهندس طارق جلال التميمي مدير المجلس الأهلي للتنمية، وتستمر الورشة مدة ثلاث ايام يحاضر فيها الأستاذ سيف التكروري والأستاذ محمود طهبوب من المجلس الأهلي للتنمية.

وتشمل الورشة على مواد قيمة مثل التخطيط الأستراتيجي، الحكم الرشيد والشفافية والمساءلة و المشاركة المجتمعية.

ويشارك في الورشة 6 بلديات ومجالس قروية في منطقة الريف الشرقي من محافظة بيت لحم.

وأكد خضر حمدان رئيس المنتدى بأن بناء قدرات البلديات وربطها بمؤسسات المجتمع المدني هام جدا في عملية تطوير المنطقة ويساهم في تقدمها وتطويرها واستخدامها للأساليب الحديثة في الإدارة، وأكد على أهمية عمل خطط إستراتيجية لتلك المناطق والتعاون فيما بينهم، وقدم شكره لوكالة التنمية الأمريكية على تمولها لهذا البرنامج.

من جانبة شكر مروان خضر نائب محافظ بيت لحم منتدى الكرمة والمجلي الأهلي للتنمية بالخليل على هذا العمل المميز واكد على أهمية برامج بناء القدرات في تطوير العمل في البلديات والمجالس المحلية، وتحدث ان أهمية التكامل في العمل بين البلديات و مؤسسات المجتمع المدني وشجع البلديات على المشاركة في مثل هذه البرامج الهامة.

وتحدث المهندس طارق جلال مدير المجلس الأهلي للتنمية بالخليل الذي عرف الحضور بالمجلس عن خبرته في بناء قدرات العاملين في المؤسسات الأهلية والمجالس المحلية وأهمية هذه العملية كعنصر اساسي من عناصر التنمية الشاملة و قدم للمشاركين برنامج الدورة التي تستمر لمدة ثلاثة ايام.