الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس اركان الاحتلال الصامت يفتح فمه ويقول ان هدفه الاول حماس - الرئيس مبارك هو الذي منع الهجوم الاسرائيلي على القطاع

نشر بتاريخ: 22/12/2008 ( آخر تحديث: 22/12/2008 الساعة: 12:00 )
القدس - ترجمة معا - كشف موقع قضايا مركزية العبري النقاب عن سبب يدعي انه هو السبب الاساسي في عدم قيام اسرائيل بالهجوم على قطاع غزة حتى الان .

وقال الموقع ان السبب وراء عدم هجوم الجيش على غزة حتى الان هو الوعد الذي قطعه ايهود اولمرت للرئيس المصري حسني مبارك حيث طلب الاخير وعدا من اولمرت بعدم البدء بالهجوم العسكري على القطاع .

وبناء على المصادر الاسرائيلية فان مصر طلبت من اسرائيل ان تضبط نفسها وان تصبر لاسبوع او اسبوعين اخرين حتى تتمكن مصر من اعادة بلورة تهدئة جديدة تقوم بوساطتها مصر بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية برام الله .

وفي تفاصيل النبأ ان الادارة الامريكية ضغطت بشدة على اسرائيل لقبول العرض المصري ولاعطاء الرئيس مبارك فرصة لايفاد وزير المخابرات عمرو سليمان ان يعيد الهدوء للمنطقة ، وان اسرائيل وافقت على ذلك بالتزامن مع قيامها بحملة اعلامية عالمية لتبرير موقفها القادم وكذلك تقديم شكوى لمجلس الامن ضد حماس .

وفي تصريحات نادرة لرئيس اركان الاحتلال - جابي اشكنازي - وهو الرجل الصامت كما تصفه الصحافة العبرية فقد قال لاذاعة الجيش الاسرائيلي صباح اليوم الاثنين ( ان احد العقبات التي تقف امام بدء عملية عسكرية ضد قطاع غزة هو حياة الجندي الاسير جلعاد شليط حيث يخشى اشكنازي ان العملية قد تسفر عن مقتله او فقدان حياته ولكننا لا نستطيع في اسرائيل ان نقبل بالوضع القائم ولا بد ان تتحرك اسرائيل .و استدرك يقول " ولكننا مسؤولون عن حياة الاف الجنود الاخرين غيره " .

واضاف اشكنازي : حماس هي هدفنا وعلينا ان نعالج امر حماس ورفض اشكنازي الخوض في اية نقاشات او اراء بشأن دور الجيش وقال ان جيشه سيبقى خارج كل هذه النقاشات الاعلامية واعلن ان جيشه سينفذ كل ما تأمره الحكومة بتنفيذه .كما قال .