السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرتا الثقافة والتربية في طوباس تنظمان ندوة ثقافية في مدرسة بنات نبيهة المصر

نشر بتاريخ: 22/12/2008 ( آخر تحديث: 22/12/2008 الساعة: 12:13 )
جنين- معا- نظمت مديرتا الثقافة والتربية والتعليم في محافظة طوباس ندوة ثقافية تحت شعار "القدس عاصمة الثقافة العربية 2009" في قاعة مكتبة مدرسة نبيهة المصري، بحضور طالبات الصف التاسع الأساسي.

وشارك في الندوة عبد السلام العابد مدير مكتب وزارة الثقافة في محافظة طوباس وعوني ظاهر رئيس قسم التقنيات التربوية ومحمد أمين المشرف التربوي في تربية طوباس وخيرات راشد مديرة المدرسة والمعلمة إيناس مبسلط.

واشارت مديرة المدرسة إلى تزامن عقد هذه الندوة الثقافية مع افتتاح قاعة المكتبة التي ستفتح أبوابها لتنظيم نشاطات الطالبات الثقافية والتربوية والاستفادة من الكتب العلمية والأدبية.

وتناول المشاركون في الندوة العديد من المحاور الثقافية ومنها الفعاليات المنوي تنفيذها في محافظات الوطن بشكل عام ومحافظة طوباس بشكل خاص لمناسبة إعلان القدس عاصمة للثقافة العربية عام 2009م ولا سيما في المدارس التي ستشهد محاضرات وندوات ثقافية وأنشطة فنية بالتعاون بين وزارتي الثقافة والتربية.

وتناولت الندوة مداخلات عن القراءة وتنمية المواهب الأدبية وقراءة مقالات أدبية وقصائد شعرية وعرض أفلام ولوحات وصور واقعية من وحي البيئة الفلسطينية وأخرى عن شجرة الزيتون وارتباطها بالقرآن الكريم والشعر العربي والتراث الفلسطيني والقدس والمسجد الأقصى وقبة الصخرة وما يعاني منه الشعب الفلسطيني من معاناة.

وأوضح مدير الثقافة عبد السلام عابد ان تنفيذ هذه الندوة يأتي في سياق التعاون الثقافي والتربوي بين وزارتي الثقافة والتربية في محافظة طوباس بهدف الرقي بالمستوى الثقافي للطلبة وتحفيزهم على المطالعة وتنمية مواهبهم وتعزيز انتمائهم لأمتهم ووطنهم وشعبهم ولغتهم العربية وإبراز أهمية القدس ومكانتها العالية عشية الاحتفالات التي ستشهدها محافظات الوطن والبلدان العربية والعالمية بمناسبة إعلان القدس عاصمة للثقافة العربية عام 2009.